عمر والكيبيوتر

عمر والكيبيوتر

الاثنين، 18 يناير 2010

الرقية الشرعية

الرقية الشرعية
*****************
1- يتم الوضوء مع الدعاء والخشوع أثناء الوضوء ثم يتم الصلاة ركعتين بنية رفع الضرر والهم والغم مع الإكثار من الدعاء أثناء السجود .
2-نحضر أناء أو شفشق به ماء ويوضع الفم على فوهته أو تلمس الفوهة باليد اليمنى ويقرأ الخمس آيات الأولى من سورة البقرة وآية الكرسي والأربع آيات الأخيرة من سورة البقرة ، ويشرب عدة رشفات ماء ويرش رزاز ماء بأركان غرف المنزل عدا دورة المياه ، والماء الباقي يتم به غسل الجنابة بغرفة مغلقة أو مسح البدن بالماء مع ارتداء الملابس الداخلية بحيث يمسح الرأس ثم الجانب الأيمن ثم الجانب الأيسر .
ويكرر ما سبق يوميا حتى الشفاء بأذن القدير العليم
3- يرش حبة بركة على فحم مشتعل ويعبأ الغرف بدخانها جيدا مع التسمية { بسم الله } والتكبير { الله اكبر} والدعاء وذلك وقت صلاة الجمعة للنساء وقبل الجمعة أو بعدها للرجال ، ويكرر كل جمعة .
4- بالنسبة للبسطاء الغير حافظين للقرآن الكريم فيمكنهم القراءة من المصحف الشريف وبالنسبة للاميين فيمكنهم قراءة ما تيسر من القرآن الكريم من قصار الصور فالقاعدة الشرعية للشفاء بسيطة وهى خذ من القرآن ما شئت لما شئت .
5- يمكن للأهل والأحباب والأصدقاء كل منهم أن يقوم بالخطوات الأولى من الرقية الشرعية من الصلاة ركعتين بنية رفع الضرر والهم عن فلان ثم يقرأ القرآن على ماء ويشرب منة رشفات ويعطى الباقي للمرقى ليشرب منة ويرش بأركان المنزل ، وزيادة في الخير يمكن للأهل أو الأحباب أن يضع كل منهم يده اليمنى على الجزء المصاب أو على الرأس ويقرأ ما تيسر من القرآن الكريم .
6- الرقية الشرعية لا تتقيد بعدد معين من الأيام فتوقيت الشفاء بيد الشافي ونية طالب الشفاء وصدق إخلاصه مع الخالق
ولنا عظة في الذي احتال له الإمام أبى حنيفة وأرشده أن يذهب للمكان الذي دفن فيه نقوده وتاه موضع الدفن من ذاكرته وينوى الصلاة بلا نهاية لها حتى يدله المولى عز وجل على نقوده ، وقد تذكر الموضع الذي دفن فيه نقوده فور دخوله إلى الصلاة بقلب خاشع ، وأخبره الإمام انه احتال له على الشيطان وان الذي أرشده إلى موضع دفن نقوده هو الشيطان حتى يخرجك من الاستمرار في الصلاة وذكر الله تعالي .

وبالنسبة لي أصبحت أوزع الرقية الشرعية مكتوبة لكل من اشعر أن به مس أو حسد أو سحر وأنصحه أن يرقى نفسه بنفسه ولا يلجأ للمشايخ والأغراب فهو وحدة أدرى ببلائه وان الله تعالى ليس في حاجة إلى وسيط بينة وبين عبادة إنما يفرح بالناصح والمرشد للمبتلى لنصحه وإرشاده بكيفية الخروج من الابتلاء بالاستعانة برب السموات والأرض وكما قلنا سابقا للمبتلى أن يستعين برقية أهلة وأصدقاءه والمخلصين ، وطلب الدعاء والتصدق على المحتاجين .

* وأتذكر مريضة صدفية كانت تأخذ وصفة نباتية منى لمرضها وتطلبها مرارا ! واندهشت لماذا التكرار وسألتها ألم تشفى ! قالت نعم شفيت من الصدفية لكنها تعود إلى ثانيا فاطلب منك الوصفة مرارا فقلت لها المرض الذي يشفى بالوصفات النباتية لا يعود ثانيا وقالت نفس الشيء كان يحدث عندما تداويت بدواء من الصيدلية أشفى ثم يعود المرض فأكرر الدواء وهكذا فقلت طبيا وعلميا الصدفية لا تشفى بالادويه الكيمائية لكن تخف حدتها ، وسألتها الديك شقة في المدن الجديدة الغير مأهولة بالسكان فقالت نعم وبأنظفها كل شهر فسألتها الم تشعري بأشياء غريبة في هذه الشقة المهجورة فقالت نعم وحكت بعض الأحداث الغير منطقية فأعطيتها ورقة الرقية الشرعية وطالبتها بالعمل بما فيها وبعد أسابيع وجدتها تدخل على تلقى السلام بفرحة وتضع أمامي أشياء وتطلب منى قبول هذه الهدايا لأنها شفت من الصدفية فسألتها بالوصفة النباتية ولا بالرقية الشرعية تم لك الشفاء فقالت بابتسامه عريضة بالرقية الشرعية .
وشرحت لها أن مرضها لم يكن عضوي بل روحي بواسطة جن كان يتلاعب بك ما بين المرض والشفاء .

* أتذكر سيدة بلدية وقورة تعيش في حي شعبي سألتني بنتي ما اتجوزتش وكل اخوتها إتجوزوا ، وهى تتخطب وتفك أو ترفض العريس أو العريس بعد ما يتفق ما يجيش تانى فقلت لها بنتك حلوة فقالت حلوة وبتصلي كمان بانتظام وأخلاقها ممتازة ، فأعطيتها ورقة الرقية الشرعية وقلت لها وصليها لابنتك وهى حتفهم المكتوب فيها وقولي لها عمك عمر ببقولك أرقى نفسك بنفسك ، والمدهش أن ألام الطيبة حضرت لي الأسبوع التالي تشكرني وقالت بنتي عملت بالرقية الشرعية وأول يوم وهى بتقرأ القرآن على الماء كانت بتصرخ لكن قاومت وتماسكت لغاية ما خلصت القراءة وثاني يوم كانت بتعيط وهى بتقرأ القرآن لكن ثالث يوم كانت بتقرأ القرآن وهى هادية ومنشرحة ويوم الخميس اتخطبت وهى وخطيبها طايرين ببعض .

* لكن جاءني بنات متبرجات وغيرهم محجبات لكن الإخلاص غير وارد بقلوبهن وأعطيتهن الرقية الشرعية وجأوا يشكون بعدم قضاء حوائجهم فأكدت عليم أن الإسلام نية وأخلا ص وأنة لا خلاص لهن مما هن فيه إلا بالكيد من الشيطان بالاستعانة بربنا ورب الشيطان وان الشيطان وصفة الخالق العلي العظيم بالضعف {أن كيد الشيطان كان ضعيفا}

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق