عمر والكيبيوتر

عمر والكيبيوتر

الجمعة، 29 يناير 2010

علاج الخراج في الطب البديل

علاج الخراج في الطب البديل
الخراج عبارة عن تجمع السوائل القيحية والصديد وأحياناً الدم المخلوط بالصديد في مكان معين تحت الجلد أو داخل الجسم وينتج عادة من وجود التهاب حاد أو مزمن في الجزء المصاب تسببت فيه جراثيم قيحية مختلفة كالمكورات العنقودية والمكورات العقدية والزائفة والجراثيم المعوية والمطثيات .والخراج عادة يبدأ صغيراًُ ثم يزداد تدريجياً في الحجم ويكون في البداية صلباً إلا أنه في أيام قليلة تتجمع فيه السوائل والجراثيم فيصبح ليناً ورخواً وقد ينفجر تلقائياً أو عند الضغط عليه بأي جسم آخر صلب ويصاحب الخراج ألم مبرح يكاد يمنع المريض من النوم وعن تناول الطعام وترتفع درجة حرارة الجسم وقد تتضخم الغدد اللمفاوية في الجزء المصاب وأحياناً تتعطل وظيفة الجزء المصاب أو المنطقة المجاورة له وربما ينقص وزن المريض ويصاب بالفتور وفقر الدم .وأكثر الأجزاء إصابة بالخررايج في الجسم هي :.1. الجلد والأنسجة التي تحته ..2. الغدد النكفية ..3. اللوزتان والمنطقة التي حولهما ..4. البلعوم والحنجرة ..5. الخشاء خلف الأذن ..6. الكلى والأنسجة التي حولها ..7. الجزء الأسفل من تجويف البطن ..8. الحوض ..9. الغشاء البريتوني ..10. الكبد والطحال والبنكرياس ..11. غدة البروستاتا والمستقيم .وصفة لعلاج الخراريج (الخراجات ) السميكة .اضف نصف فنجان من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة من دقيق القمح اخلط جيداً , واستخدم الخليط كلبخة تضمد بها منطقة الخراج واستمر في ذلك صباحاً ومساءاً لمدة ثلاثة أيام حيث يتفجر الخراج ويخرج الصديد وتزول الآلام وإذا لم ينفجر الخراج بعد اليوم الثالث فعليك بمواصلة العلاج بالوصفة إلى أن يختفي الورم ويشفى المريض تماماً .
وإذا لم نجد دقيق قمح فيمكن عجن عسل النحل بسكر ناعم أو بردقوش ناعم أو بابونج ناعم أو أي مشرب شعبي ناعم .
أو تشوي بصلة وتهرس وتلف بقماشه ويضمد بها كلبخة علي منطقة الخراج .
أو تقلب في قليل من زيت زيتون علي نار هادئة حتي الاصفرار ويضاف عليها ملعقة كبيرة زعتر وتلف بقماشة قطن وتستخدم كلبخة يضمد بها منطقة الخراج وتكرر بعد ساعتين حتي زوال الخراج .
أو تشوي بصلة وتدق بالهاون مع عيار مماثل لها في الحجم بذر كتان وتلف بقماشه ويضمد بها كلبخة علي منطقة الخراج .
ونضيف علي ما سبق أغذية ومشروبات يتم تناولها كلها أو بعضها يوميا بالمقادير التالية .
- 3 بصلات متوسطة الحجم .
- 7 إلي 10 فص ثوم مجزاء .
- 3 إلي 6 علب زبادي .
- عصير ثلث إلي نصف كيلو ليمون .
- 3 إلي 6 ملاعق كبير زيت زيتون .
- 3 إلي 6 كوب مشروب شعبي بالإختيار محلي بعسل نحل .
- ومن المؤكد والمجرب أن الأغذية والمشروبات السابقة أشد من أعتي المضادات الحيوية الصناعية الصيدلية والتي تقضي علي الميكروبات الضارة والنافعة ببدن الإنسان . أما المضادات الحيوية الطبيعية في صورة شراب أو غذاء فتقضي علي الميكروبات الضارة فقط دون المساس بالميكروبات النافعة وبالتالي لا تضعف مقاومة ومناعة الإنسان ضد الأمراض والأهم أنها تقضي علي أعتي الميكروبات والفيروسات الضارة في زمن وجيز من ثلاثة أيام إلي أسبوع . ولو تم تناول يوميا عصير 1إلي3 ليمونات و1إلي3 فص ثوم وبصلة متوسطة وعلبة زبادي وكوب مشروب شعبي محلي بعسل نحل وقليل من زيت الزيتون فبذلك لن يتأذي البدن بأي صديد يمكن أن يتجمع فجزء فيه علاوة علي تقوية جهاز المناعة . وجرب فلن تخسر شيئا بل ستكسب صحة وحيوية ونشاط ومناعة .

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    سبق لي لن اصبت بالخراج الشرجي و اجريت عليه عملية و لكن بعد العمليه مازال هناك صديد يخرج ما يناهز ثلاثة اشهر في بعض الاحيان يقف خروج الصديد لكن تضهر حبة بيضاء بمكان الجرح و تنفجر لوحدها المرجو مساعدتي و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. اخى بدر ما تشعر به نسور شرجى متشعب لابد من اجراء جراحة والاهتمام بتنظيف والغيار يومى مع اخذ المضادات الحيوية بعد تحليل عينة من الصديد كمزرعة ويفضل ان تساعد بالاغذية النافعة كما هو مشار فى المقال هذا بجانب متابعة طبيب متخصص جراحة وقلل من الجلوس فترة كبيرةوالشفاء من الله وحده

      حذف
  2. السلام عليكم زوجي يعاني من خراج داخل اذنه كيف يعالجه

    ردحذف