عمر والكيبيوتر

عمر والكيبيوتر

الجمعة، 29 يناير 2010

الأخت سهير والتمر والعسل

الأخت سهير والتمر والعسل عندما رأيت الحمل ظاهرا علي السيدة : سهير نصحتها بتناول قليل من التمر والعسل يوميا حتى فطام وليدها .... وبعد أكثر من عام ونصف التقيت بها فبادرتني قائله تصدق إن ما فيش مرة أنظر فيها لصورة ابني بمكتبي إلا وأتذكرك معه ... فاندهشت !!! فأكملت كلامها عشان الوصفة السهلة بتاعة التمر والعسل كانت سهلة لدرجة أنى ما عملتش متابعة حمل مع الطبيب زى ستات الزمن الحالى , والحمل مر على سهل هين بدون مشاكل و كل اللي حضروا الولادة كانت على وجوههم الدهشة لعدم تألمي من الولادة , أما ابني فلم يمرض طوال فترة رضاعته منى 00
أما المهندس / قطب فنقل منى هذة الوصفة لزوجتة الحامل وأثناء الحمل كان ينقل لي دعائها لي لان الحمل يمر بدون مشاكل صحية تذكر , وفوجئت بة صباح احد الأيام يدخل على مسرورا ويبلغني أنة رزق بولد الفجر يعنى من عدة ساعات , وأن زوجته معه بالخارج حضرت خصيصا لتشكرني بنفسها , وفور ترحيبي بها انهالت على بعبارات المدح والثناء والدعاء , وبصعوبة سألتها لية دا كلة فقالت أنا خلفت أربع عيال تعبت فيهم حمل وولادة وأنا الولادة دي ما كنتش باولد من سهولة الولادة , وفجأة عاتبت زوجها أنت ما صاحبتش المهندس عمر وعرفتة لية قبل ما اخلف العيال الأربعة فابتسمت وقلت لها مداعبا بدل وصفة العسل والبلح عجبتك روحى خلفي أربع عيال غيرهم .
لذا ننصح السيدات فور علمهن بالحمل أن يواظبن على تناول يوميا حتى موعد فطام طفلها قليل من البلح (التمر) مع قليل من عسل النحل ولا يهم نوع البلح سواء كان طازج أو جاف أو رطب أو عجوة ولا نشكك في نوعية العسل , وندعى أن كل العسل اللي في السوق مغشوش فما نشتريش عسل , نحسن الظن بالعسل اللي بالسوق ونشترية . ولنا عظة في سيد البشرية المصطفى حيث أعلمنا صلى الله علية وسلم أنة {من لعق ثلاثة لعقات عسل كل شهر لم يصب بداء} فما بالكم بمن يتيسر لة تناول عسل النحل يوميا طوال عمرة ويوميا ولو اقل القليل منة .
-------------------------------------------------------------------------------
العسل والجراحة
حكى لي صديق يعمل بإدارة التغذية بمستشفى حكومي أن الأطباء طلبوا منة شراء عسل نحل لحاجتهم لة في العلاج واشترط عليهم أن يروة فيما سيستخدمون العسل . واشترى لهم العسل وصحبوة إلى عنبر المرضى وكشفوا بطن مريض تم إجراء جراحة لة بالبطن والجرح لا يريد الالتئام وطهروا موضع الجراحة وصبوا العسل على الجرح وغطوة بشاش وظلوا يغيرون على الجرح يوميا وأخبرني صديقي أن الجرح شفى تماما في حوالي أسبوعين ________________________________________________________________________________
العسل والجروح
كنت بزيارة شقيقي بمنزلة اثرتعرضة لحادث سيارة وكشفت لي زوجتة عن ساقية لتريني الجروح الغير قابلة للالتئام فطلبت منها مصاحبتي إلى مطبخها وطلبت منها عسل نحل فأحضرت لي برطمان عسل مترمل قديم جدا فقلت ينفع وطلبت منها أي مشروب شعبي ناعم مثل البابونج أو البردقوش أو غيرة فلم تجد شيئا فطلبت دقيق وفنجان فارغ ووضعت ملعقة صغيرة دقيق وأضفت قليل من عسل النحل وطلبت منها أن تعجبنهما معا حتى التماسك للقوام للمعجون ففعلت وطلبت منها أن تغطى احد الجروح لزوجها بقطعة من المعجون وان تغطيها بشاش ثم بلا ستر وفعلت وانهمكنا جميعنا في أحاديث أسرية وبعد فترة قليلة طلب أخي من زوجتة أن تضع لة لبخة العسل على باقي الجروح لشعورة بالراحة للجرح الذي تم تغطيتة بمعجون العسل بالدقيق وخلال أيام معدودة تم الشفاء لكل جروحه .
العسل والساق المشوهة
زارني الصديق د / مصطفى ومعه جارة وطلب من جارة إن يكشف لي عن ساقة وعندما كشفها لي فزعت من الحفرة المرعبة بلحم الساق وطلبت منة تغطيتها وسألتة الطبيب قال لك الساق فيها ماء ولا صديد فقال لي فيها الاثنين , فنصحتة بتغطية الموضع المصاب بعسل النحل بعد تطهيرة بمحلول عسل اى ماء محلى بعسل نحل - وان يقوم بالتغير عليها كل يومين وأرشدتة إلى نظام غذائي صحي مع الاهتمام بتناول المشروبات الشعبية محلاة بعسل النحل - وبعد اسبوعان زارني صديق د / مصطفى ورفع أسفل سراولة فكشف عن ساقة وقال أن نسبة الشفاء بها أصبحت 70 في المائة وشكرني وطلب أن يفتح الباب لوجود أصدقاء لة بالخارج لم يشاء أن يزعجوني وهو يريني فضل نصيحتي على ساقة - وفتح الباب ووجدت عدد كثير من العباد يتوافدون وأجلستهم جميعا وسألتة مين دول فقال جيراني واقاربى شافوا تماثل ساقي للشفاء بفضل علمك وكلهم يأ ملون في أن يشفوا مما بهم بعلمك وكانت سهرة كبيرة أستمع لشكواهم وأعطيهم الحلول البسيطة الغير مكلفة .
عيني والعسل
فجاءة استيقظت من نومي وعيني اليمنى شبة مغلقة وحولها ورم وذهبت إلى الفاضلة الدكتورة / ماجدة سرى وفحصت عيني وشخصت الحالة التهاب بالعين وكتبت لي على مرهم واستعملتة يومين ولم يحدث أدنى تحسن بل زادت الحالة سوء وسألتها بالهاتف من المتوقع أن يحدث تحسن لي متى ! فقالت خلال ثلاثة أيام فشكرتها . وتوكلت على المتوكل ودخلت المطبخ وبحثت عن أي مشروب مطحون فوجدت زهر بابونج فوضعت ملعقة صغيرة منة في فنجان وصببت علية ببطء عسل نحل وعجنتهما معا ووضعت المعجون على قماشة صغيرة ووضعت المعجون بالقماشة على عيني المصابة مباشرة وهى مغلقة ولكن غصب عنى فتحت عيني فدخل فيها المعجون وكانت الآلام مبرحة بعيني تحملتها وصبرت ساعة وشطفت عيني بالماء ونظرت في المرايا فوجدت عيني صافية شافية بلا ورم آو صديد .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
صفيحة الغلية والعسل
كنت بضيافة فنيين وعمال باستراحتهم بأحد المصانع الكبرى واستغللت ترحيبهم وحبهم لي وطلبت منهم الإنصات لي لسماع عدة نصائح مفيدة لهم واستمعوا إلى باهتمام وطالبتهم بان يبلغ الحاضر منهم نصائحي للغائب في الوردية الأخرى- وبعد شهر كنت أسير مع صديق في ردهة المصنع الكبيرة ووجدت من على بعد شخص ينادى على ويدعو لي وعندما أصبحت في مواجهتة أحتضننى بلهفة وهو مستمر في الدعاء لي وقلت لة أية الحكاية قال فاكر حضرتك لما كنت عندنا بالاستراحة وأديتنا شوية نصائح أهو ربنا رزقني بمصيبة وبنصايحك خرجت منها بسلام , وقال مراتى وضعت صفيحة غلية الهدوم على الباجور وفجأة انقلبت الصفيحة من على الباجور على بنتي الطفلة – وقال أنت عارف حضرتك إن إحنا ساكنين في منطقة شعبية صرخت وولولت مراتى واندفع الجيران يعرضون مساعدتهم في مصيبتنا وتسابقوا لنقل بنتي إلى المستشفى وطلب الإسعاف والنجدة والأخر يصف بعض الوصفات البلدية وفجأة تذكرت نصائحك لنا , فصرخت في الجميع طالبا السكوت وطلبت من مراتى أن تجيب برطمان العسل من المطبخ عشان أدهن الحرق بالعسل صاحت قائلة أنت حتمشى ورا كلام الباش مهندس \ عمر الدجوى وتخاطر بحياة بنتنا وتدهن لها عسل هو دة ------ وقالت كلام وحش في حقك لكنى اندفعت وأحضرت العسل ودهنت جلد بنتي ووسط دهشة الجميع وهدأ صراخ وبكاء بنتي ومع الوقت زالت آلامها , وكانت المفاجأة في صباح اليوم التالي بالكشف على الحرق فسبحان الله البارئ الشافي لم أجد أي اثر للحرق ولقيت مراتى بتلقائية بتدعيلك بكل الخير وبعد ذلك أصبحت رسولتك في الخير وتطلب من الأهل والجيران الاحتفاظ ببرطمان عسل نحل بالمنزل احتياطي عشان شقاوة العيال لو اندلق حاجة سخنة أو بتغلى عليهم وأكدت عليهم يدهنوا فورا عسل نحل على الحرق وتقول اسأل مجرب وأنا جربت وصدقت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق