عمر والكيبيوتر

عمر والكيبيوتر

الجمعة، 29 يناير 2010

العسل والعين


العسل والعين
إحدى قريباتي أصابها دمل صغير في بياض إحدى عينيها وقرر لها أستاذ عيون كبير أجراء جراحة لإزالة الدمل لكن طبيب قريبي طلب السماح بعرضها على طبيب العيون ا . د/ شلش وكتب لها د/ شلش مضاد حيوي خاص بالعمليات الجراحية على أن يقطر في عينها المصابة مرتان يوميا وكان التحسن نحو الشفاء لكن ببطء وطلبت منها السماح لي أن أضع قطرة عسل نحل في عينها المصابة فوافقت وتألمت من حرقان العسل في العين لكن بعد ساعة أرتني عينها المصابة ووجدت بياض عينها أفضل والدمل حجمه اصغر وصحبتها في الاستشارة إلى ا. د / شلش وشرحت له تجربة قطرة عسل النحل ولم يعترض , وقال ما المانع فشركات الأدوية تعطينا قطرة عبارة عن محلول سكري صناعي فما المانع أن نستعمل محلول سكري طبيعي من عند الله تعالى أسمة عسل النحل وسألته هل تقبل منى هدية عبارة عن زجاجات قطرة معبأة عسل النحل فقال أقبل وأرسلتها إلى عيادته شاكرا له سعة افقه وعظيم علمه وتواضعه .

القرآن والعسل
حكي لي رجل فاضل أنة ظل يحمل طفلته على كتقفية أعوام يدور بها على الأطباء والمستشفيات لعلاج التقرحات التي أصابت ساقيها مع عدم استطاعتها المشي وقال خطر لي فجاءه على بالى عسل النحل وخطر لي بالتدبر أنة لم يخلق ويذكر بالقرآن الكريم إلا لحكمة وتمنيت شفاء ابنتي به وقمت بفرش مشمع بلاستيك على الفراش تحت ساق ابنتي ودهنت ساقيها بعسل النحل وجلست بجوارها على كرسي أقراء قرآن كريم بتدبر وظللت أقرأ ساعات حتى نامت ابنتي امامى , وبعدها نمت على الكرسي , وقال فجأة وجدت ابنتي واقفة بجواري على ساقيها توقظني لكي أقوم لأنام على السرير ونظرت إلى ساقيها مندهشا فوجدتهما سليمتين تماما , واحتضنتها شاكرا ربى باكيا من الفرحة , مرددا إن الأمر كله بيديه سبحانه وتعالى أمرة بين الكاف والنون حكمتك يارب .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

علاج حرق العسل بالعسل
العلم الحديث يحذر من تسخين عسل النحل وعلوم الأجداد علمتنا غلى العسل قبل خلطة بالإعشاب الأخرى وأثناء تحضير خلطة شعبية انسكب العسل الساخن جدا على يد العامل الذي يعمل لدى وبعفوية وفورا مد يده إلى أناء عسل النحل البارد واخذ منة ودهن يده وأنا ابتسم واحيية لسرعة بديهته ، وبعد ساعات مد لي يديه ليريني زوال اثر الحرق منها من على جلد يديه هل إذا حرق جلد احد المهاجمين للتراث الشعبي هل سيذهب إلى الدواء الحديث بمشاكله الكثيرة أم سيلجأ إلى الدواء الرباني المجرب والمدون في اصدق كتاب القرآن الكريم .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ماء العين والتفاح
دخلت على سيدة مسنة يقودها أولادها ومن الواضح أنها مصابة بضعف بصر شديد وأجلسوها أمامي قائلين أن والدتنا مصابة بمياه بيضاء بالعين وساءلتها عن عمرها فقالت سبعين عاما وأنها تعانى من كثير من الأمراض والأطباء أعطوها كثير من الأدوية تمهيدا لإجراء جراحة في عينيها وأنها خائفة من العملية الجراحية فهدأتها وخيرتها بين طريقتين للشفاء :
الأولى - تعصر بصلة وتصفيها وتأخذ بسرنجة 1 سم عصير بصل و1سم عسل النحل وتدفعهما بالسرنجة في زجاجة قطرة وتنقط في عينيها من هذا المخلوط مرة يوميا لمدة شهر.
الثانية – تقور تفاحة وتضع فيها سكر نبات ناعم و ذلك مساء وتضع التفاحة في البراندة أو الشباك بعد صلاة العشاء وتلتقطها بعد صلاة الفجر وتفرغ المحلول المتجمع بالتفاحة في زجاجة قطرة وتقوم بالتقطير في عينيها مرة واحدة يوميا لمدة شهر .
وبعد حوالي شهر وجدت نفس السيدة تدخل على وحدها وترى أمامها جيدا وجلست وشرحت لي أنها استعملت الوصفة الأولي بتاع البصل والعسل ، فكان حرقانها للعين شديد فاستعملت الوصفة الثانية بتاع التفاح والسكر وكان حرقانها للعين اقل وبعد مرور شهر من الاستعمال ذهبت للطبيب للكشف فلم تجد مياه بيضاء في عينيها وقال لها نظرك تمام التمام يا ست فحمدت الله على فضلة . هل توجد قطرة ارخص من ذلك لا لا لا .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق