عمر والكيبيوتر

عمر والكيبيوتر

الجمعة، 29 يناير 2010

سيرة ذاتية مهندس زراعى / عمر الدجوى


سيرة زاتية
[[[[[[[[[[

مهندس زراعى / عمر الدجوى
* صاحب مركز أبن سينا للنباتات والزيوت الطبيعية بدأ رحلته مع الأعشاب الطبيعية بدراسته للكتب القديمة وخاصة كتب العشابين .
* يؤمن بتراث الأقدمين من الأطباء والعشابين ومنهجهم في علاج كل مريض بنبات أرضة والغذاء فيه الداء والدواء وما يعالج بالغذاء لا يعالج بالدواء والوصول للمرض من أقرب طريق إليه والمعدة بيت الداء
* ظل ينتقى النباتات الطبية من مصادرها الطبيعية خاصة النباتات البرية التي لم يتدخل في زراعتها إنسان أشاد بتجاربه كبار الأطباء والصيادلة والمرضى أجرى العديد من المناظرات العلمية مع كبار الأطباء والصيادلة وشارك في عديد من المؤتمرات مثل مؤتمر النباتات الطبية ومؤتمر المخترعين والمبتكرين ومؤتمر العلاج بمنتجات النحل ومؤتمر العلاجات الشعبية وتقنياتها
* حياته حافلة بالتفوق والنبوغ والقدرة ( بإذن الله) على شفاء العديد من الأمراض باستخدام الأعشاب وبمتابعة عديد من الأطباء والعلاجات الشعبية المختلفة .
* حاصل على دبلوم الدراسات الإسلامية وبدراسته للحضارة الإسلامية.
* تيقن أن الشفاء من الطبيعة لها مصادر مختلفة منها النباتات والزيوت والمياه والشمس والحجامة ووخز النحل ومنتجات النحل والدفن بالرمال وحمامات الأعشاب واللبخات والطين والأملاح الطبيعية والرياضة العلاجية والرقية الشرعية والغذاء والإبر الصينية والأوزون والعلاج المائي ولبن الإبل والمغناطيسي
* تابعت الصحف والمجلات المصرية والعربية وبرامج التليفزيون والإذاعة جميع إنجازاته العلمية الرائدة واكتشافاته غير المسبقة .
* عضو بجميعه منتجي ومصنعي ومصدري النباتات والزيوت الطبية وجمعية تاريخ الصيدلة .
* عضو بجمعية منتجي ومصنعي ومصدري النباتات والزيوت الطبية وجمعيه تاريخ الصيدلة.
* عضو بجمعية المخترعين والمبتكرين المصرية للعلاج الآمن .

جنين القمح

جنين القمح
[[[[[[[[[[
( للرشاقة ولمرضى السكر والكبد والقلب وعلاج هشاشة العظام والرياضيين )


جنين القمح وجبة مشبعة D
أن جنين القمح يحتوى على 18% ألياف لذا فأن شرب الماء بعد تناول جنين القمح يعطى أحساسا بالامتلاء ولذلك فان تناول ملعقة كبيرة قبل الاكل ب 10 دقائق مع كوب ماء يعطى أحساسا بالامتلاء .
جنين القمح يقلل امتصاص الجلوكوز والدهون D
* بما أنة يحتوى على نسبة كبيرة من الالياف فأنة يعمل على أمتصاص الجلوكوز ويحول الالياف الى مركبات نافعة فى القولون لتعالج الامساك .
جنين القمح يساعد على أحتراق الدهون D
* يحتوى على المنشطات الكبدية مثل الاينزتول ومجموعة فيتامين (ب) المركب التى تجعل الكبد فى صورة طيبة .
جنين القمح يحتوى على كل القيم الغذائية D
* يحتوى على البروتينات والفيتامينات وقليل من الكربوهيدرات والاحماض الدهنية . فهو يساعد على التخلص من تراكم الدهون فى الجسم لاحتوائة على حمض اللينوليك .
جنين القمح يخفض الكولسترول D
* يحتوى على حمض اللينوليك الذى لة تأثير جيد فى تخفيض كولسترول الجسم .
جنين القمح يساعد على أنتاج مركبات مضادة للسرطان D
* تمثيل الجلكتومنان فى الامعاء بواسطة بكتريا الامعاء والقولون يولد مركبات ذات تأثير للاصابة بالسرطان. ولذالك فأن جنين القمح يحتوى على نسبة كبيرة من هذة المقاومات الكميائية ومضادات الاكسدة مثل البيتاكارتين والتوكوفرول وحمض الاسكوربيك.
جنين القمح وأمراض القلب D
* أكدت أبحاث مستشفى نورثيك وجامعة بواسطن ان كمية ضئيلة من فيتامين (B) أو التوكوفيرول تحد من أصابات الذبحة الصدرية.
جنين القمح وأمراض الكبدD
* نظرا لاحتواء جنين القمح على كل أحتياجات الكبد فى صورة طبيعية فأنة يحمى الكبد من التحولات السرطانية لذا يعتبر جنين القمح هام جدا لمرضى الكبد الفيروسى والالتهابات الكبدية وتدهن الكبد.
جنين القمح للرياضيين D
* منشط + منشط + منشط – فوق مستوى التحليلات لانة طبيعى .تناول 6 ملاعق كبيرة لكى تحصل على القوة – الرشاقة – النشاط ولايوجد أعراض جانبية .
جنين القمح وهشاشة العظام D
* جنين القمح يعتبر اضافة ممتازة للوقاية وعلاج هشاشة العظام فمن المعروف ان الكالسيوم كى يمتص جيدا لابد من توافر وسط حمضى مع تواجد بروتين وكذلك فيتامين (ج) يعتبر عنصرا هاما للامتصاص فأذا توفرت وجبة من الزبادى مضافا اليها جنين القمح يوميا هذا يعنى أننا حصلنا على كالسيوم الزبادى وكذا كالسيوم جنين القمح وكذالك بروتين الزبادى وبروتين جنين القمح.
طريقة استعمال جنين القمح D
ملعقة كبيرة قبل الاكل 3 مرات يوميا مع نظام غذائى متوازن أو اضافة 2 ملعقة كبيرة على كوب الزبادى صباحا ومساء يعتبر غذاء كامل واقيا من مشاكل السكر والضغط والكلوسترول ومشاكل الكبد.





اللؤلؤة مستحضر طبيعي يمنع إنبات الشعر نهائيا


اللؤلؤة
مستحضر طبيعي يمنع إنبات الشعر نهائيا
من البشرة والمناطق الغير مرغوب نموه فيها
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
لماذا اللؤلؤه D
E لأن حواء دائما تسعى للعناية بجمالها .. وأكثر ما يعكر صفو حياه حواء ويؤلمها نمو الشعر في مناطق بجسدها غير مرغوب نموه فيها .... خاصة المناطق الظاهرة مثل الساعد والساق والأهم الوجه ....أما المناطق الغير ظاهره خاصة العانة فوجود الشعر بتلك المنطقة يعكر ويؤخر مزاج حواء عند اللقاء الجنسي ....لذا تسعى حواء إلى استخدام أكثر من وسيله لنزع هذا الشعر مما يسبب لها الأم جسدية ونفسيه أثناء النزع ........وهكذا يستمر صراع حواء باستمرارية نمو الشعر بعد نزعه ...ونفس المشكلة تكون لدى الرجال عند ظهور ونمو شعر لديهم أعلى الذقن أو في الأذن ....ويستمر الألم الجسدي والنفسي للرجل عند نزع الشعر بتلك المناطق بالفتلة لدى الحلاق ....أو النزع بالملقاط بالمنزل .
E وقد أجتهد خبراء مركز ابن سينا للأعشاب .. لراحه وإسعاد حواء من هذا العناء المستمر.. وتم التوصل إلى مستحضر سهل الاستعمال خالي من الكيماويات وليس له أدنى أثار جانبية على البشرة .. وهذا المستحضر بتدليكه بالبشرة بعد نزع الشعر من جذوره يعمل على تغير مزاج ( PH) الدم بالبشرة فلا تستطيع بصيلات الشعر أن تتغذى على الدم بالبشرة فتره استخدام المستحضر فلا ينمو الشعر أبداً ومدى الحياة .
التركيـبD
Ò خلاصه النباتات التالية :
* ريحان الملك * زَرٌ نباد * زنجار * سبستان
* سٌعد هندى * سقمونيا * سندروس * سوار الهند
* صمغ الكنكر * غاربقون * خرخير * قاقيا
* قصب الذريرة * قنٌدس * ورد الحمير * زيوت عطرية
* المر الحجارى *عروق الصباغين * سوار الهند
طريقه الاستخدام D
*ترج العبوة جيداً قبل الأستخدام .
* يتم أزاله الشعر من جذوره بأحد الطرق المتعارف عليها وهى ( الحلاوة – الملقاط –الشمع – الفتلة ) ... وممنوع استخدام أي وسيله لا يتم بها نزع الشعر من جذوره ومنها ( ماكينة نزع الشعر – الكريمات –الأمواس ).
*بعد نزع الشعر مباشرة يتم تدليك مستحضر اللؤلؤة بأطراف أصابع اليد بالمكان المنزوع الشعر منه مع الاطمئنان لتشرب المستحضر بالبشرة ...مع ملاحظة أن يتم ذلك بنقط من المستحضر .
*تكرر عملية التدليك الجيد للبشرة 4 مرات يومياً بالأسبوع الأول ثم ثلاث مرات يومياً بالأسابيع الثلاثة التالية .
ملاحظات حول الأستخدام D
Ò في غالب الأحيان لا يتم نزع كل الشعر بصوره جيدهً لوجود بعض الشعيرات غير مكتملة النمو ولا ترى بالعين المجردة وتمثل حوالي 20-30 % من الشعر وهذه الشعيرات بعد عده أيام يكتمل نموها ....ولمنع إنباتها ونموها يتم أتباع طريقة الاستخدام المنوه عنها أعلاه مره أخرى ....فيخلو وينعدم الشعر بذلك الموضع نهائياً.
Ò من المعتاد أن ينمو الشعر بعد نزعه من جذوره بعد حوالي 2-3 يوم... لكن توجد نسبه قليلة حوالي 2% ينمو الشعر لديهم بعد نزعه من جذوره بعد حوالي 7-14 يوم وهؤلاء شعرهم سميك وجذوره شديدة ويلزم له لمنع نموه نهائياً بمستحضر اللؤلؤة وقت أطول في الاستعمال أي يتم تكرار الاستعمال 4 مرات ( دورات ) حتى يختفي ظهور الشعر مدى الحياة .
Ò مستحضر اللؤلؤة أمن جداً للبشرة لأنه طبيعي ومجهز من نباتات طبيعية وخالي من أي إضافات كيمائية لذا ليس له أي أثار جانبية على البشرة بل له فوائد جانبية إضافية هي :
{ يزيد من نعومه ملمس الجلد .
{ يعمل على تفتيح لون الجلد .
{ يعمل على لمعان الجلد .
العبــــوةE 20 جم يحفظ في مكان بارد أقل من 21م
الصلاحية Eصالح مده عامين من تاريخ الإنتاج يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال –للاستعمال الظاهري فقط .
الإنتــــاج E ابن سينا

دهان الرازى للصداع

دهان الرازى للصداع
[[[[[[[[[[[[[[[[[[
أسبابه D
* ارتفاع ضغط الدم الحاد
* التهاب جيوب أنفيه
* قصور وانحراف النظر
* التهاب الآذن الوسطى
* مشاكل بالأسنان
* إمساك
* ما قبل الدورة الشهرية
Ò ما سبق وغيره كثير يحدث تغيرات في أوعيه وعضلات الرأس ....
Ò وقد توصل أبى بكر الرازى أشهر وأعظم أطباء الدولة العباسية إلى ابتكار دهان طبيعي يتم تدليكه بموضع الصداع وقت حدوثه فيعمل على ارتخاء عضلات الرأس والأوعية وبتكرار استعماله مع كل نوبة صداع تخف حدته حتى يزول الصداع نهائياً وبلا عوده وقد أجتهد خبراء مركز أبن سينا إلى تطوير ابتكار الرازى بإضافة أسرار أخرى إليه من الطبيعة حتى تم اختصار زمن الشفاء النهائي من الصداع إلى شهران وللحالات الحادة 3 شهور لا يتعدى شهران .
التركيب D
أ { زيوت طبيعية
* زيت حنا * زيت مسير القرع * زيت الغار
* زيت ليمون هندى * زيت الحبة السوداء * زيت الينسون
ب{ خلاصه نباتات :
* البسباسة * الكرفس البرى
* لحاء الصفصاف * زهره الخزامى
* السذاب * أكليل الجبل
*العبهر * العظلم
طريقه الاستعمال D
1 { وقت حدوث نوبة الصداع يتم خفض الإضاءة بالغرفة ومن الأفضل أن تكون الغرفة بعيده عن الضوضاء ويتم إيقاف التكيف أو المروحة .
2 { يتولى شخص أخر " أن أمكن " تدليك موضع الصداع وقمة الرأس بالدهان وذلك بأطراف الأصابع جيداً لمدة لا تقل عن خمس دقائق ..وعلى المصدوع أثناء التدليك أن يشغل نفسه وقلبه وعقلة ولسانه بنعم الله عليه ويشكره على نعمه بالحمد والتسبيح .
3 { بعد الاطمئنان لتشرب الدهان يلبس المصدوع طاقية لمده حوالي ربع ساعة ويقوم بتشغيل التكيف بدرجه برودة معقولة أو المروحة شرط ألا يكون هوائها مباشر عليه .
4 { يجب تناول مشروب فاتر طبيعي محلى بعسل نحل بعد الانتهاء من التدليك
5 { تناول مخلوط عسل نحل + غذاء ملكات النحل + حبوب اللقاح يوميا لمدة 3 شهور
6 { في حاله وجود حساسية جيوب أنفيه تعالج بقطرة أبن سينا للأنف .
الآثار الجانبية E لا توجد أدنى أثار جانبيه على البشرة أو الرأس أو غيره أو الشعر بل يفيد الشعر.
نسبه النجاح E
90-95 % مع الشفاء التام بفضل الله .
العبــــــــــوة E 20 جم زيوت وخلاصات طبيعية خاليه من الكيماويات للاستعمال الظاهري فقط .
الصلاحيـــــــة E عامان من تاريخ الإنتاج شرط الحفظ في مكان أقل من 21 ْم وبعيدا عن متناول الأطفال .

أعشاب ابن سينا للسكر



أعشاب ابن سينا للسكر


[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[


أسبابها D


E كثيرة منها السمنة - التوتر - الوراثة مما يؤدى إلى اختلال غده البنكرياس فتتكاسل عن أداء وظائفها الحيوية وأهمها إفراز الأنسولين .


أعراضه D


E زيادة التبول وعطش شديد مع شهيه للأكل ونقص الوزن ووهن وحكه والتهاب الفرج والمهبل .


حصائص أعشاب السكر D


E تعمل على تنشيط غده البنكرياس وتجديد خلاياها تدريجياً بحيث تعود إلى إنتاج الأنسولين ويتم شفاء البنكرياس نهائياً ويصبح المريض بلا مرض ويعيش حياه مستقره بلا دواء .


التركيبD


E لالوب - غرنوق - ورق توت - قصعين - شوفان - حبه غاليه - ورق آس - برابكس


طريقه الاستعمال D


* سف ملعقة صغيرة بماء على الريق وقبل النوم يومياً


*مع المتابعة الطبية لنسبة السكر في الدم دورياً أثناء تناول الأعشاب ويتم تناول أدوية السكر المعتادة سواء أقراص أو حقن أنسولين والإقلال من تناولها تدريجيا كلما حدث تحسن في مستوى السكر بالدم وعند الوصول إلى المستوى العادي للسكر بالدم يتم الاستغناء عن الأدوية الغربية .


* يتم الاستمرار في تناول الأعشاب لمدة شهر بعد الشفاء من السكر ثم الامتناع عن تناول أى دواء عشبي أو كيميائي مدى الحياة لكن مع الالتزام بنظام غذائي صحي وقائي من الإمراض


الممنوعات أثناء العلاج D


Ò الامتناع عن تناول مصنعات اللحوم من لانشون وهامبرجر .. الخ - الوجبات الجاهزة الأجنبية - الشاي الأسمر - المياه الغازية - المعلبات بأنواعها - مصنعات الدقيق الفاخر وممنوع مصنعات الألبان من جبن مطبوخ وجيلاتى والمشهيات من مستردة وكاتشب - موز- بسله خضراء - لفت -أناناس -بلح -تين - المسبك - المقلي - المخلل.


Ò الإقلال من الدهون - النشويات - السكريات


المطلوب أثناء العلاج D


Ò الطعام بزيت زيتون وزيت بذر كتان فقط


Ò الاهتمام بتناول الخضراوات الخضراء طازجة أو مسلوقة.


Ò الاهتمام بتناول البقوليات والحبوب من عدس ولوبيا وفاصوليا وبسلة جافة لكن تنقع 24 ساعة ويلقى ماءها وتسلق ويعصر عليها ليمون


Ò تناول3 بصله كبيرة طازجة يومياً .


Ò تناول مخلوط عسل نحل + غذاء ملكات + حبوب لقاح


Ò الاهتمام بإجازة آخر الأسبوع وقضائها على شاطئ أو حديقة أو المدن الجديدة


Ò تناول خبز شعير والتلبينة


Ò يضاف للوجبات كمون وكركم وزنجبيل وليمون وزعتر


Ò تناول الرمان بقشرة


Ò عمل تمارين لتنفس عميق خمس مرات بالدقيقة مع حبس النفس لثوانى وقت الشروق والغروب


Ò شكر المولى عز وجل على كل النعم وعدم نسيان التسمية على الطعام ثم الحمد لله


Ò من المهم عدم الوصول للشبع ويمكن زيادة عدد الوجبات يوميا


Ò تناول بذور نابته مثل حلبه وفول نابت


Ò تغلى ملعقة كبيرة ملح + قليل من الشطه أو ملعقة كبيرة زنجبيل في حلة ماء وتنقع بها القدمين وتدلك نصف ساعة يوميا وتدلك بزيت زيتون .


Ò البعد عن التوتر.


Ò تحليه المشروبات الدافئة بعسل نحل أبن سينا.


Ò الاهتمام برياضه المشي ساعة يومياً.


مدة الاستعمال E من 5 -7 شهور للمريض الذي يحقن بالأنسولين .


E من 3-4 شهور للمريض الذي يتناول أقراص السكر.


الآثار الجانبية E لا تــــــــو جـــــــــــــــــــد


العبــــــــــوة E 100 جم نباتات طبيعية طبيه منتقاة بعناية خاليه من الكيماويات .


إنتــــــــــــاج E أبن سينا




زيت الأمل للثعلبــــة


زيت الأمل للثعلبــــة
[[[[[[[[[[[[[[[[[[
أسبابها D
E عدوى فطرية تصيب بعض مناطق فروة الرأس ببقع تشبه الصلع تفرز قشور صغيرة مع احـمرار الجلد أحياناً أو ناعمة ملساء .
خصائص الدهان D
E يعمل على قتل الفطريات المسببة للثعلبة وفتح مسام فروه الرأس وإمداد بصيلات الشعر بالمواد الطبيعية المساعدة على النمو فيعود الشعر للنمو بصوره طبيعية .
المكونات D
Ò مجموعه دهون طبيعية مثل دهن الثوم ودهن صفار البيض ودهن الجرجير البرى .
Ò مجموعه زيوت طبيعية مثل زيت الحلبه وزيت اللوز المر وزيت حب الزلم .
Ò رماد قنطريون صغير .
طريقه الاستعمال D
E أزاله شعر الرأس بموضع الثعلبة وحولة بموس حلاقة والتشريط بموس معقم مره كل يومين والتدليك بالدهان 3 مرات يومياً أو تدليك موضع الثعلبة بصوفه خشنه عشر دقائق حتى تدمى وتحمر والتدليك بالدهان وتكرار 3 مرات يوميـا ( المرة الأولى فور الاستيقاظ والثالثة قبل النوم )
المطلوب أثناء الاستعمال الدهان D
Ò يغسل الشعر بصابون كانديولا الشفاف ويجفف ثم يدلك بدهان ابن سينا للثعلبة
Ò تناول ملعقة خميره بيرة صغيره طازجة على الريق يومياً وعصير جزر.
مدة الاستعمال E شهر وقد يصل إلى شهرين لبعض الحالات الشديدة .
الآثار الجانبية E لا يــوجـــــــــــــــد .
العبوةE 20 جرام زيوت ودهانات طبيعية خالية من أى كيماويات:-
للاستخدام الظاهرى فقط وتحفظ فى درجة حرارة 21م و بعيدا عن متناول الاطفال .
الصلاحية E عامان من تاريخ الانتاج.

دهان ابن النفيس للبواسير


دهان ابن النفيس للبواسير
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
أسبابها D
1 { تمدد الأوردة داخل أو خارج فتحه الشرج
2 { الإمساك الشديد المزمــن
3 { الجهد أثناء التغــــــــوط
4 { الجلوس الطويــــــــــل
5 { أنتانات الشــــــــــــرج
أعراضها E حكه وألم أثناء التغوط (التبرز) وقد يختلط بنزف دموي خفيف
تمهيــــد D
E البواسير تؤرق وتؤلم وتزعج صاحبها مما يضطره إلى إجراء جراحه للتخلــص من الألم وفى الغالب تعود البواسير وآلامها بعد عملية الجراحة بفترة ليست كبيره وقد أشتهــر وبـــــرع الطبيب العربي أبن النفيس في تجفيف الجروح والأوردة المتمددة بالبواسير وتطهيرها بالزيوت والخلاصات الطبيعية وكذلك قضى على أنتانات الشرج والنزف الدموي وبالتالي لا حاجه إلــى إجراء عملية جراحية بعد استعمال دهان أبن النفيس للبواسير بل بعد الشفاء والفحص يتأكــد أن فتحه الشرج كأنها لم تكن مصابه بالبواسير من الأصل .
التركيب D
أ { زيوت طبيعية
@ زيت بيـــــــــض @ زيت جلجلان @ زيت طيـــــــــــــب
@ زيت زهر جلنــار @ زيت قردمانا @ زيت حشيشه العقرب
ب { خلاصه نباتات
@ كف مريـــم @ لحاء بلــــــوط @ قصعيــــــــــــــــــــن
@ أخيليـــــــــا @ بذر السنوت @ مسواك القرود
@ ورد الحمار
طريقة الاستعمال D
1 { بعد قضاء الحاجة تغسل فتحه الشرج وتجفف 0
2 { يغلف إصبع اليد ببلاستيك أو كيس مطاطي ويدفع جزء يسير من الدهان بالأصابع داخل فتحه الشرج أو تغمس قطنه مربوطة بخيط بالدهان وتدفع داخل فتحه الشرج وبعد دقائق يسحب الخيط .
3 { يكرر ما سبق مرتان يوميا وعند الشعور بالألم .
4 { ممنوع تناول الشطه والمخلل والمسبك والمقلي والشاي والمعلبات ومصنعات الدقـيــــق الفاخر ومصنعات اللحوم من لانشون وبسطرمة والوجبات الجاهزة الأجنبية .
5 { عند حدوث إمساك مطلوب تناول أعشاب أبن سينا الملينة 0
6 { مطلوب تناول الأغذية الملينة مثل العنب - البلح - التمر هنــدي - اللبــن - التــــين - السلطة الخضراء - زيت بذر الكتان - زيت الزيتون .
مدة الاستعمال E60 يوم أو حتى الشفاء النهائي آيهما أقرب
الآثار الجانبية E لا تــــــــــــوجــــــــــــــــــــــــــد
نسبة الشفـــاء E
80 إلي 90 %
العبــــــــــوة D
20 جرام زيوت وخلاصات نباتات خالية من أي كيماويات للاستعمال الظاهري فقط تحفظ في درجة أقل من 21 ْم بعيداً عن متناول الأطفال.
الصلاحيــــــة E عامان من تاريخ الإنتاج

أعشاب أبن سينا لضغط الدم المرتفع


أعشاب أبن سينا
لضغط الدم المرتفع
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
أسبابه D
E كثيرة منها كونه عرض لأمراض مثل الكلى - السمنة - الوراثة -التوتر -ترسبات الدهون على الشرايين - ضعف القلب .
خصائص أعشاب ضغط الدم المرتفع D
E عمل على تقويه القلب وتزيل ترسبات الدهون وبالتالي تنظيم الدورة الدموية في عملها فيتم الشفاء النهائي ولا يحتاج المريض إلى تناول أي أدوية عشبية أو كيمائية .
المكونات D
E بذر خله - شمر - بردقوش - قصعين - لحاء زيتون - شيكوريا - ورق غرنوق.
طريقه الاستعمالD
E تغلى ملعقة صغيره في كوب ماء وتصفى وتترك لتفتر ثم تحلى بعسل نحل أبن سينا وتشرب على الريق وقبل النوم .
الممنوعات أثناء العلاج D
E الإقلال من التدخين - القهوة-الدهون - الفجل - التين - المخللات - ملح الطعام - المقليات - توابل -زبيب.
E الامتناع عن تناول الوجبات السريعة والمصنعات الغذائية والمعلبات بكل أنواعها - مصنعات الدقيق الفاخر والمياه الغازية والمسبك والسكر الأبيض.
المطلوب أثناء العلاج D
E إنقاص الوزن للبدين بأعشاب أبن سينا للتخسيس.
Eالإقلال من السوائل والمشروبات ما أمكن أن وجد أورام بالساقين وتناول مربى ابن سينا بالعسل للأورام
E تناول تفاحه يومياًَ وبصله متوسطة وسط الغذاء وفص ثوم مجزأ وسط العشاء .
Eالاهتمام بتناول بقوليات جافه - فواكه - ليمون - عصير موالح - عصير طماطم - زيت زيتون - زيت حار -ثوم - تفاح - زيتون -عصير برتقال ومشمش وموز - قرنبيط - بليله - بيضه يومياً أو ثلاثة أسبوعياً
مدة الاستعمـال Eحوالي 5 شهور أو حتى وصول ضغط الدم إلى المستوى العادي .
الآثار الجانبية E لا تــــــــــــــو جــــــــــــــــــــــــــد
العبـــــــــوة E 100 جم نباتات طبيعية طبيه منتقاة بعناية خاليه من الكيماويات.
إنتـــــــــــاج E أبن سينا .


إعشاب أبن سينا لالتهاب وتضخم البروستاتا


إعشاب أبن سينا
لالتهاب وتضخم البروستاتا
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
أسبابها D
E البروستاتا عضو محيط بعنق المثانة ( كيس البول ) وبداية مجرى البول تعمل على تشحيم البول أثناء خروج السائل المنوي ويحدث التهاب للبروستاتا بسبب التهاب الجهاز البولي وتتضخم مع التقدم في العمر .
خصائص الأعشاب D
E تحتوى الأعشاب على مواد هلامية طبيعية تعمل على المحافظة على أنسجه البروستاتا وأزاله الالتهاب منها ومواد أخرى تزيل تضخمها .
المكونات E بذر يقطين – قشور بذر كتان – حب الرشاد وأعشاب أخرى
طريقة الاستعمال D
E تغلى ملعقة أعشاب كبيره فى كوب ماء وتترك دقائق وتحلى بعسل نحل ويشرب فاتراً على الريق وقبل النوم
المطلوب إثناء استعمال الأعشاب D
E الاهتمام بتناول زيت بذر الكتان ( زيت حار) ملعقة كبيره قبل الوجبات بساعة أو أضافته إلى الجبن أو الفول .
E وتناول عسل نحل + غذاء ملكات + حبوب لقاح يوميا لمدة 3 شهور
E تناول مربى ابن سينا للأورام في حالة تضخم البروستاتا
E الطعام بزيت زيتون فقط
E وتناول ملعقة زيت سمسم كبيره بعد العشاء .
E تناول بصله متوسطة مع الغداء والعشاء .
مده الاستعمـالE3 شهور وسيحدث تحسن بالشهر الأول ويستمر حتى زوال الأعراض.
الآثار الجانبية E لا تــــــوجـــــــــــــــــــــــــــــد.
العبـــــــــــوةE 100 جم نباتات طبيعية طبيه خاليه من الكيماويات .
إنتـــــــــــــاج E أبن سينا .


دهان أبن سينا لروماتيزم الجهاز الحركى


دهان أبن سينا
لروماتيزم الجهاز الحركى
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
أسبابهD
E التعرض المستمر للبرد - الحركة المفاجئة والعنيفة - كثرة التعرض للتكيف - البدانة - قلة الحركة -عدم ممارسه رياضه ولو خفيفة-ضعف العضلات - كل ما سبق وغيره يسبب التهاب بالأعصاب مثل الفقرات العنقية والعجزية ومفصل الركبـة - والكتـف والقـدم وعضـلات الساعـد والفخـذ والظهر ......وهذا الالتهــاب ( يشبه التهاب العين عند احـمرارها )يسبب آلام مبرحة ومزمنة بالمفاصل أو الفقرات أو العضلات مما يعيق عن أداء الأعمال العادية أو حتى النوم بعمق ولا سبيل للمريض إلا تعاطى المسكنات الكيميائة الصناعية مع استمرارية وجود أسباب المرض فالمسكنات تسكن أعراض المرض أي الألم فقط .
خصائص دهان أبن سينا D
E لاحتوائه على مواد طبيعية مثل الأحماض الأمينية والبروتينيات تعمل على أزاله التهاب الأعصاب الحسية والحركية نهائياً في زمن لا يتعدى 3 أسابيع نهائياً بحيث ينام المريض بعمق في اليوم الرابع من استعمال الدهان ويستغني عن استعمال المسكنات وفى الأسبوع الثالث يتم الشفاء النهائي وتتم ممارسه الحياة الطبيعية بلا أدوية من أي نوع .
التركيب D
أ { زيوت طبيعية
@ زيت نعناع جبلي @ زيت عرعر @ زيت قرطم
@ زيت الأسنفد @ زيت الأسفيوس @ زيت إيهقان
@زيت البشبش @زيت بندق هندي @ زيت تفاح الأرض
@ زيت شقور ديون
ب{ دهون طبيعية
@ دهن الشونيز @ دهن الجاركون @ دهن الجلجلان
@ دهن حب الزلم @ دهن حب النيل @ دهن حجر الدم
ج { خلاصه نباتات
@ خلاصه حبق الماء @خلاصه الحرف @ خلاصة الحمحم
طريقه الاستعمالD
أ { يتم غسيل(تنظيف) موضع الألم بالاستحمام الكلى أو الغسل الموضعي وذلك لتفريغ المسام بالبشرة من الأوساخ ليتسنى دخول الدهان المسام
ب{ يتم تدفئه الموضع بمصدر حراري مثل قربه ماء ساخن أو مخده كهرباء أو حتى التدليك باليد وذلك لتوسيع المسام بالبشرة فيسهل دخول الدهان.
ج{ يتم تدليك الدهان بموضع الألم بكف اليد وبرفق وفى كل الاتجاهات مع التأكد من تشرب ( تشبع ) الدهان بمسام البشرة
د { يتم تدفئه الموضع مرة أخرى لكي يتم الاطمئنان إلى تسرب الدهان إلى الأعصاب الملتهبة .
E تكرر الخطوات السابقة مرة يومياً عند النوم مع غلق المروحة أو التكيف أثناء الاستعمال ولا يتم تشغيلهما إلا بعد ربع ساعة من الاستعمال مع تجنب خفض درجة برودة التكيف كثيراً وعدم التعرض المباشر لهواء المروحة .. ومن الأفضل ممارسة رياضة علاجية خفيفة فور الانتهاء من التدليك - مطلوب الراحة أثناء استعمال الدهان مدة الاستعمال : 3-4 أسابيع مرة يومياً قبل النوم .
دواعي الاستخدام D
* الروماتيزم العضلي الذي يصيب عضلات الساعد أو الفخد أو الساق أو عضلات الظهر.
* الانزلاق الغضروفي العجزي أو القطني
* تنميل الأطراف
* خشونة مفصل الركبة
* الأم النقرس
* الروماتيد ( يستعمل مع الدهان أعشاب أبن سينا مع جلسات وخز نحل )
* الأم المصاحبة للشلل النصفي أثناء تأدية العلاج الطبيعي .
الصـــلاحيةE عامان من تاريخ الإنتاج مع مراعاة الحفظ في مكان بارد جاف .
موانع الاستخدام D
E وجود ماء متجمع بالساق أو بالركبة ... فيتم استخدام أعشاب ومربى أبن سينا لأزاله الورم المتكون من تجمع الماء ثم بعد زوال الورم يتم استخدام دهان أبن سينا للروماتيزم .
الآثار الجانبية D
E ليس له أدنى أثار جانبية فهو لا يسبب التهابات للبشرة بل يعمل على إزالتها أن وجدت .
نسبة النجاح E
80-90 %
ملاحظات حول الاستعمال D
· الأم الكتف وتنميل أطراف اليد يتم تدليك الرقبة أولا بالدهان ثم الساعد ثم اليد .
· الأم الفخد وتنميل القدم يتم تدليك الفقرات السفلية أولا بالدهان ثم الفخد ثم الساق ثم القدم .
· الأم الركبة والخشونة يتم تدليك الركبة بالدهان وجانبيها وخلفها وأعلاها وأسفلها من الأفضل الاستعانة بخبرة أخصائي علاج طبيعي لطلب مشورة عمل رياضة علاجية بعد التدليك بالدهان .......مثلا تمارين خشونة الركبة يتم رفع الساق لاعلى أثناء الجلوس ولآلام الرقبة والكتف يتم دفع الرأس للخلف ثم تحريك الذراعين في كل الاتجاهات .
· مطلوب أزاله السمنة الزائدة للوزن الزائد بأعشاب أبن سينا للسمنة
· حوالي 10-20 % من الحالات يلزم تدعيمها بجانب دهان أبن سينا بجلسات وخز نحل أو حجامة أو حمامات ساونا بأعشاب أبن سينا .
· مطلوب تناول عسل نحل بغذاء ملكات النحل مرتان يومياً لمدة شهران .
العبــــــــوة D
18 جم دهان طبيعي خالي من الكيماويات -للاستعمال الظاهري فقط . يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال .
دهان نام نام D
E دهان أبن سينا للروماتيزم والخشونة والفقرات أشتهر باسم ( نام نام) لدى مستخدميه الذين يصفونه كمجربين لأصدقائهم وأقاربهم لأنه أنام وعمل على نوم الآلام الروماتيزمية نهائياً وقد شهد له بالفضل آلاف وآلاف المرضى بجميع القارات وكذلك الأطباء وأخصائيين العلاج الطبيعي والتأهيل ...ويعتبر دهان نام نام باكورة ابتكارات مركز أبن سينا للأعشاب

زيت كانديولا حنا لقشر الشعر


زيت كانديولا حنا لقشر الشعر
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
تمهـــيد D
E كشفت الأبحاث الحديثة أن سبب تواجد القشر بالشعر وجود فطريات بمسام فروة الرأس تعمل على إفراز مادة دهنية ( القشرة) وللقضاء على هذه القشرة لابد من القضاء على الفطريات نهائياً لكن المتبع في الطب الغربي الحديث هو القضاء على هذه القشرة ( الدهون) بمواد مذيبة لها مثل الخل دون القضاء على الفطريات المسببة لإفراز القشرة لهذا أتجه المتخصصين والباحثين من مركز أبن سينا للنباتات الطبيعية وبما لديهم من خبرة وتجارب في البحث في بطون كتب التراث الفرعوني والإسلامي إلى البحث عن قضاء نهائي لهذه الفطريات وتم التوصل لمجموعة من الزيوت الطبيعية يدعمها مواد طبيعية مساعده لها في القضاء على الفطريات نهائياً وقد شهد لزيت كانديولاحنا بالنجاح أساتذة الأمراض الجلدية وشركات الأدوية والمرضى الذين انتهت معاناتهم من القشرة نهائياً .
مكونات زيت كانديولاحنا D
*خلاصه الحنا * زيت جنين الحلبه
*زيت جنين الذرة * مسير القرع
* زيت برنوف * زيت فول صويا
طريقه الاستخدام D
E يغسل الشعر جيداً بصابون كانديولا الشفاف المصنوع بزيت اللوز وتترك الرغوة بعض من الوقت على الشعر ويشطف ويجفف جيداً ويدلك بزيت كانديولاحنا فروة الرأس جيداً بأطراف الأصابع حتى تتشرب المسام بالزيت ثم يتم تغطية الرأس لمدة من 1-2 ساعة ويكرر يومياً لمدة ثلاث أسابيع .
ملحوظة E قشر الشعر يتسبب في تقصف وتساقط الشعر لهذا ننصح باستخدام زيوت التقصف والتساقط من تركيبة المركز .
الناحية الغذائية للعناية الشعر D
*الاهتمام بتناول الخضر وات والفاكهة الطازجة والسلطة الخضراء
*تناول معلقه صغيرة خميرة بيرة جافه أو طازجة مع عصير أو مربى جزر مرة يوميا لمدة شهرين لإمداد الجسم بالفيتامينات اللازمة للشعر .
*عمل حنا + قرص للشعر مرة شهرياً إن أمكن
*عدم استخدام أي مواد كيماوية للشعر مثل الشامبو والبلسم والكريمات والجيل والصابون الملون ذو الروائح الصناعية .
العبــــوة E 50 جرام للاستعمال الظاهري يحفظ بعيداً عن الحرارة .
الصلاحية E
عامين من تاريخ الإنتاج . مسجل بوزارة الصحة المصرية برقم
الاثار الجانبية E
لاتوجد

أعشاب ابن سينا لتساقط الشعر


أعشاب ابن سينا لتساقط الشعر
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
تمهيد D
E إهمال علاج قشر الشعر يعتبر سبب رئيسي في تساقط وتقصف الشعر كذلك كثرة استخدام الكيماويات بالشعر من شامبو وصابون ملون وخلافه ومن القسوة على الشعر كثره صبغه بالكيماويات وفرده بالمكواة والهواء الساخن علاوة على عدم الاهتمام بالغذاء وتلوث البيئة وغيره من العوامل التي ساعدت على تساقط وتقصف الشعر لذا دأب المتخصصين بمركز أبن سينا للأعشاب على البحث عن أفضل النتائج وذلك بالبحث فى تراث الأقدمين والتجارب حتى تم التوصل إلى تركيبه زيت سندريللا الفريده في خصائصها حيث تعمل على تغذية الشعر طبيعياً ومنع تساقطة وتقصفه بل من القدرات الربانية أنه مجرد أحاطه الشعر وفروه الرأس بزيت سندريللا لعده ساعات تعمل خلايا فروة الرأس والشعر على أعاده الإصلاح نفسها بنفسها ( إصلاح ذاتي ) لكن يشترط فيمن يشكو من قشر الشعر أن يستخدم زيت كانديولا حنا أولا للقضاء نهائياً على قشر الشعر وذلك قبل استخدام زيت سندريللا.
التركيب D
* زيت ورق بشبشن* زيت الصبار
*زيت كلام الذئب * زيت جنين الذرة
* زيت روز مارى *زيت الآس
*خلاصه نبات الخس * خلاصه الزعتر البرى
* زيت قنطريون* زيت الزيتون السيناوى
*زيت بوراج *زيت ورق الخروع
الأثار الجانبية D
E ليس هناك أدنى أثار جانبية من استخدام زيت سندريللا بل هناك فوائد جانبية عديدة منها اكتساب اليد التي تدلك الزيت بالشعر الحيوية والنعومة .
طريقه الأستخدام D
E يغسل الشعر جيدا بصابون كانديولا الشفاف وتترك الرغوة بعض الوقت على الشعر ويشطف ويجفف جيدا وبعد دقائق تدلك فروة الرأس والشعر بأطراف الأصابع جيداً بزيت سندريللا حتى الاطمئنان لتسرب فروة الرأس بالزيت ويلف الشعر بفوطه دافئة وبونيه ويكرر يوم بعد يوم أو مرتان أسبوعياً لمدة شهرين ، وبعد ذلك يتم الاستمرار في استعمال زيت سندريللا مره كل أسبوعين أوكل شهر حتى يتم الاستمرار في التغذية للشعر ومنع عودة تساقطه وتقصفه .
E وفى حالة وجود تساقط شديد جدا للشعر فذلك سببه ميكروب يرجى قبل استخدام زيت سندريللا تدليك الفروة بدهان ابن سينا للثعلبة مدة أسبوع فقط .
للعناية الدائمه للشعر يلزم D
1 { الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة والسلطة الخضراء .
2 { تناول ملعقة صغيره خميره بيرة جافه أو طازجة مع عصير أو مربى جزر مرة يومياً لمدة شهرين ثم مرة أسبوعياً وذلك لإمداد الجسم بالفيتامينات اللازمة للشعر وعلاج الأنيميا أن وجدت بأعشاب ابن سينا للأنيميا
3 { عمل حنا + قرص للشعر مرة شهرياً أو أكثر أن أمكن
4 { عدم استخدام أي مواد كيماوية للشعر مثل الشامبو – بلسم – كريمات – جيل – صابون ملون .
5 { يغسل الشعر بصابون كانديولا الشفاف مرتين أسبوعياً صيفاً ومرة أسبوعياً شتاء
العبـــــــوةE 80 جرام للاستخدام الظاهري ويحفظ في مكان جاف بارد.
الصلاحيـــة E 3 سنوات من تاريخ الإنتاج .
إنتــــــــاج E مركز أبن سينا .


زيت الامل لتجاعيد البشرة


زيت الامل لتجاعيد البشرة
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
تمهيـــد D
E منذ بداية الخلق والإنسان يسعى إلى تأخير الشيخوخة ..وقد برع الفراعنة والعرب في ذلك المضمار انطلاقا من أسرار الطبيعية .. ويهدى مركز أبن سينا للأعشاب كل الساعين إلى الشباب والحيوية ..زيت الأمل الذي يعمل على شد الجلد بنسبه أكثر من 50% للكبار والشيوخ مع تأخير ظهور التجاعيد للشباب لاحتوائه على دهون وفيتامينات طبيعية ترطب وتغذى الطبقة السفلي للجلد وتنعم الطبقة الخارجية .
دواعى الأستخدام D
1 { التهدل أسفل العين
2 { تجاعيد الشيخوخة والشيخوخة المبكرة
3 { شد جلد الثدي بعد انتهاء فترة الرضاعة
4 { منطقه ترهل البطن بعد ريجيم تخسيس
التركيب D
1 { زيت حبه خضراء 2 { زيت البوراج 3 { زيت جنين الذرة
4 { زيت عر عر 5 { زيت غبيراء 6 { زيت فستق شامي
7 { زيت فل 8 { زيت بذر الكتان 9 { زيت مشمش
طريقة الأستخدام D
1 { تغسل البشرة بصابون كانديولا الشفاف مع ترك الرغوة ثواني ويشطف بماء فاتر ويجفف جيداً .
2 { بعد دقائق يدلك الموضع بالزيت بأطراف الأصابع مع الاطمئنان لتشرب المسام وذلك صباحاً ويكرر مساءاً يومياً .
3 { المنطقة أسفل العين رقيقه جداً لذا فمطلوب الحرص عند تدليكها بالزيت وفى اتجاه واحد .
4 { مطلوب الإقلال من استعمال مساحيق التجميل والأفضل منعها لكونها مجهده للبشرة .
5 { مطلوب عدم الإفراط في تناول الفيتامينات الصناعية والأفضل منها تناول :
أ{ حليب محلى بعسل نحل
ب{ عسل نحل +غذاء ملكات +حبوب لقاح
ج{ الاهتمام بتناول السلطة والخضراوات والفاكهة الطازجة والزبادي
د { البعد عن تناول جميع الأطعمة المصنعة والمعلبة والمغلقة والمياه الغازية والدقيق الفاخر.
هـ{ الامتناع عن إجهاد البشرة بالمواد الكيمائية مثل الكريم والجيل والشامبو الملون .
و { البعد عن السهر والانطلاق إلى الطبيعية ....مع الرياضة العلاجية الخفيفة .
العبـــوة E 20 جم زيوت طبيعية خاليه من الكيماويات – للاستخدام الظاهري فقط وتحفظ بعيداً عن متناول الأطفال .
الصلاحية E عامان من تاريخ الإنتاج – يحفظ في درجة أقل من 2م.

زيت بسمه للنمش وكلف الحمل والبقـــع الغامقـــــة


زيت أبن سينا للجلد
( ملطف للجلد ) حسب التسجيل بوزارة الصحة
زيت بسمه للنمش وكلف الحمل والبقـــع الغامقـــــة
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
تمهيد D
E تسعى حواء دوماً إلى الجمال وأكثر ما يشعرها بالاكتئاب والقلق ظهور ألوان غامقة بالبشرة سواء كان نمش أو كلف حمل أو بقع غامقة أو...........
E ويخطئ كثيرون بسعيهم وراء مستحضرات تبيض البشرة التي تحوى مواد كيمائية تعمل على صنفرة ( أزاله ) طبقه من البشرة فتضرها كثيرا ... وفى التراث برع مؤسس فن الزينة الشيح الرئيس أبن سينا في التجميل من الطبيعية ...وقد زاد مركز ابن سينا وعمل على تطوير ابتكار الشيح الرئيس وبعد التجارب العديدة كانت البسمة في وجوه الكثير والكثير من الآنسات والسيدات لعوده بشرتها إلى لونها الطبيعي .. علاوة على الحيوية والنعومة والنضارة للبشرة فأنه وقد تم اختيار مكونات زيت بسمه بحيث تحمى البشرة من أثار التعرض للشمس نهاراً وذلك بتغطيه البشرة بطبقه طبيعية تعزلها عن الجو الخارجي فتدفعها بما فيها من مركبات طبيعية إلى وقف نشاط الصبغات الملونة للبشرة وتقوم البشرة بما لديها من إمكانيات ذاتية بإصلاح الخلل بالتدريج فيلاحظ تفتح اللون الغامق بالبشرة يوم بعد يوم حتى يزول اللون الغامق وتعود البشرة إلى لونها الطبيعي وقت الطفولة .
التركيب D
* زيت الليمون الحلو
* زيت البرجـموت
* زيت قشر بصل
* زيت بذر القرطم
* زيت مستكى تركى
* زيت جلجلان
* زيت زهر الكرم
* زيت الحنا
* زيت البسباسه
* زيت حبق هندى

* زيت الحرف
طريقه الاستخدام D
*تغسل البشرة بصابون كانديولا الشفاف مع ترك الرغوة عليها عده ثوان وتشطف وتجفف جيداً .
*تدلك البشرة بزيت بسمه بأطراف الأصابع جيداً مع الاطمئنان لتشرب البشرة بالزيت .
*يكرر ما سبق صباحاً ومساء يومياً لمدة شهرين .
*يتم الامتناع عن استخدام المكياج فتره العلاج أو الإقلال منه قدر الإمكان أو يستخدم المكياج بعد استخدام زيت بسمه .
*المنطقة أسفل العين يكون التدليك لها برفق وفى اتجاه واحد .
*يمكن استخدام زيت بسمه بعد الشفاء كحماية ووقاية من الآثار السيئة للشمس .
*مطلوب عدم إجهاد البشرة بالمواد الكيمائية مثل الشامبو - الكريمات - الجيل - الصابون الملون -الأسانسات ويتم غسلها بصابون شفاف طبيعي .
*مطلوب عدم الإجهاد والسهر والاهتمام بتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة خاصة الجزر.
العبــــــوهE 20 جرام زيوت طبيعية خاليه من الكيماويات للاستخدام الظاهري فقط.
الصلاحيـــة E عامان من تاريخ الإنتاج
E تحفظ في درجه أقل من 21 ° بعيدا عن الأطفال
E مسجل بوزارة الصحة المصرية برقم 5496/2002 م.

أعشاب ابن سينا للقولون العصبي


أعشاب ابن سينا للقولون العصبي
[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[
أسبابه D
E التهاب في الغشاء المخاطي المخملى المبطن للقولون بسبب بكتيريا وعند حدوث توتر وعصبيه للمريض تفرز الأمعاء عصارة معديه حامضية عندما تلامس التهابات القولون يحدث آلام مبرحة لقولون المريض .
خصائص أعشاب القولون العصبي D
E تحتوى الأعشاب على مادة الازولين ومواد هلامية مضادة للعفونة وطارده للغازات المعوية ومسكنه للآلام التشنجية والتى تعمل على القضاء على بكتريا التخمر وتزيل الالتهاب وتسكن التشنج ..وكذلك عسل نحل أبن سينا الذي يحلى به الأعشاب يحتوى على مضادات حيوية طبيعية للبكتريا والالتهابات والتي تتعاون مع الأعشاب على القضاء على البكتريا وأزاله التهاب القولون خلال أسابيع قليلة وبعدها يستغني المريض عن تناول أي أدوية كيمائية أو طبيعية .
المكونات D
E شمر – شيخ خرساني – كمون كهرماني – لحاء شجر السدر وأعشاب أخرى .
طريقة الأستعمال D
E تقلب ملعقة أعشاب صغيرة في كوب ماء ساخن وتغطى وتترك لتفتر ثم تحلى بعسل نحل وتشرب على الريق وقبل النوم أو قبل الوجبات بساعة .
الممنوعات أثناء استعمال الأعشاب D
Ò تجنب الأطعمة التي تؤدى الانتفاخ مثل المسبكات والبقوليات والمقليات والحلويات ومصنعات اللحوم والوجبات الجاهزة الأجنبية والمياه الغازية والمخللات والمياه الغازية والكحوليات والليمون والدهون والشاي الأسمر والقهوة ومصنعات الدقيق الفاخر.
Ò البعد عن التدخين والتوتر العصبي والذهني .
Ò الاهتمام بشكر نعم الله تعالى خاصة الطعام بالتسمية قبلة والحمد لله بعدة .
المطلوب أثناء استعمال الأعشاب D
Ò الانتظام في مواعيد تناول الوجبات ومضغ الأكل جيدا وعدم النوم مباشرة بعد تناول الوجبات ويكون بداية النوم على الجانب الأيمن حسب إرشادات السنة المطهرة .
Ò تحليه جميع المشروبات بعسل نحل والاهتمام بتناول المشروبات الطبيعية مثل الكاموميل والنعناع والينسون والتمر هندي والتليو والشمر والبردقوش والكركدية والعرقسوس والزنجبيل .
Ò تناول أعشاب أبن سينا للامساك في حالة وجود إمساك وتناول زيت نعناع ابن سينا في حال وجود مغص .
مدة الأستعمـال E 1-2 شهر وبعد اختفاء أعراض المرض تستعمل الأعشاب لمده شهر فقط .
الأثار الجانبية E لاتوجد
العبوة E 100 جم نباتات طبيه طبيعية منتقاة بعناية خاليه من الكيماويات .

صابون كانديولا الشفاف بزيت اللوز


صابون كانديولا
الشفاف بزيت اللوز
باستخدام المواد الطبيعية مثل زيت اللوز المر نستطيع الحصول علي فوائد متعددة بدون أثار جانبية
التركيب : يحتوي علي زيت لوز مر وزيت لوز حلو وزيوت طبيعية أخري يتم اختيارها بعناية فائقة
الاستعمالات :
· تغذي وترطب وتلطف البشرة لاحتوائها علي فيتامين a وf وعنصر اليود
· تعتني ببشرة الأطفال الرضع وتساعد علي إزالة التسلخ الناتج من استعمال الحفاضات
· تقاوم التشقق والتقشف وجفاف البشرة وتعيد لها النضارة والنعومة والحيوية
· تحمي البشرة من أثار الالتهابات بعد عملية إزالة الشعر والماكياج
· تقاوم تسلخات شمس المصايف والرحلات الصحراوية
· تقاوم البثور بالوجنة والوجة وأجزاء الجسم المختلفة
· تقي وتعالج قشر الشعر وتساقط الشعر ( تعتبر بديل ممتاز للشامبو
· تقي وتعالج حب الشباب
· تقاوم تسلخات أماكن الاحتكاك بالبشرة
طريقة الاستخدام
يغسل الشعر والبشرة بالصابون مع التدليك الجيد بالرغوة قليلا قبل الشطف بالماء

بذر الكتان والنا صور


بذر الكتان والنا صور

جلس أمامي عم صفوت يتألم بشدة من ناصور شرجي بجوار الشرج ممتلىء بالصديد وبسمك حوالي واحد ونصف سم ويكاد يلامس القولون حسبما ظهر بالاشعه واخبرني أنة لإزالة هذا الصديد بالجراحة لابد أن يوقع على إقرار بازالة عضلة الشرج , وأثارازالة هزة العضلة بعد الجراحة أن لا يتحكم في التبرز أي يعيش بقية عمرة بمشكلة أشد ضراوة وهى التبرز اللاارادى وهدأت من روعة مبتسما وطالبتة أن يشوى بصلة ويدقها جيدا في الهاون مع كمية مماثلة للبصلة من بذر الكتان حتى تصير عجيبة ويضع هذا المعجون على موضع الصديد من المساء إلى الصباح ويكرر ذلك يوميا لمدة أسبوعين . وبعد أربعة أيام اتصل بي عم صفوت ليخبرني أن الآلام خفت حدتها كثيرا وأنة يرى أنة لن يحتاج الى الجراحة فطالبتة بالاستمرار وجائنى بعد عشرة أيام متهللا أنة شفى تماما وشكرني بشدة .
وبعد أيام كان موعد عقد مؤتمر العلاجات الشعبية تقنياتها واستخداماتها والذي نظمتة جمعية تاريخ الصيدلة وكانت كلمتي في المؤتمر عن أسرار بذر الكتان واشرت في كلمتي عن تجربة عم صفوت والكتان وكان حاضرا المؤتمر ا. د. وسيم السيسى فطلب مناظرة المريض في عيادتة وصحبت عم صفوت الى د /وسيم واستمع منة الى تفاصيل اعداد اللبخة ومكوناتها وكيفية استعمالها وكشف علية وبعد الكشف اخبرني د / وسيم أن اى جراحة لابد أن تترك اثر للجراحة في موضعها لكن علاج عم صفوت باللبخة لم تترك اى اثر في هذا المكان كأن لم يكن بة ناصور أو صديد فهذة جراحة ربانية بلا بنج ولا مشرط ولا تعقيم .
وأسهب د / وسيم قائلا الشيء بالشيء يذكر وأنة من زمن وصل بالطائرة لدولة أوروبية مساء ليحضر مؤتمر صباحا وكانت درجة حرارتة عالية وتكسير في كل جسدة شديد , وقال طلبت من الفندق زبادي وأخرجت من حقيبتي ثوم مصري وقشرت سبع فصوص وهرستهم مع الزبادى وأكلت الزبادي بالثوم ونمت واستيقظت صباح اليوم التالى نشيطا كأن لم يكن بى شيء بالامس . سبحان الوهاب الذى وهب مصر الثوم والبصل والعدس والزيتون وخير أجناد الارض اللهم احفظ هذة الأرض لأجنادها وللذود عن الإسلام وعزتة .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
دكتور مصطفى والأطباء :

اتصلت هاتفيا بصديق لي أستاذ مصريات يدعى د/ مصطفى .. فرد علي بصوت هزيل وقال لي أنه مريض بنزلة شعبية حادة وأن ثلاث أطباء تناوبوا الحضور لمنزله لعلاجه بدون فائدة , فتحركت إليه فورا ومعي بذر كتان ناعم ووجدته في حالة إعياء شديدة , فطلبت من مديرة منزله ماء ساخن وإناء فارغ وقلبت مطحون بذر الكتان بالماء وخلعت ملابسه العلوية وفردت المعجون على صدره (قفصة الصدري) من الأمام والخلف , ثم ألبسته ملابسه مرة ثانية وغطيته بالفراش , وتناولت مشروب الضيافة وعدت لمنزلي وبعد حوالي ساعة تقريبا فوجئت به يتصل بي بصوت جهوري عالي بخلاف صوته الهزيل السابق يشكرني على شفاءه السريع وغير مصدق ماذا فعلت بة وسأل كيف ينجح في ما فشل فية الطب الحديث فقلت لة الفضل في بذر الكتان فاندهش أن شوية بذر كتان يعملوا اللي ما قد رش عليه شركات الأدوية العالمية , فشرحت لة إن علوم الأقدمين تحل المشاكل الكبيرة بحلول بسيطة وان الأساس العلمي البسيط الذي تم الاعتماد علية في شفاء النزلة الشعبية الحادة هو أن بذر الكتان يحتوى على مواد هلامية وعند فرد معجون بذر الكتان بالماء الساخن فان الحرارة المنبعثة من الجسم تعمل على سرعة تجفيفة فتعمل الطبقة الهلامية على تكوين طبقة هلامية على الجهاز التنفسي من الخارج تعمل كفيلم عازل للجهاز التنفسي عن الجو الخارجي المحيط بة فيتم اعطاءة الفرصة لإصلاح ذاتة بذاتة بالإمكانيات المناعية والدفاعية التي أودعها رب العالمين في البدن .
. ونصحته بتناول زيت الكتان ( الزيت الحار ) ليستعيد قدراته التي أجهدتها هذه النزلة الشديدة .

الخروع والحمل

الخروع والحمل
دخلت على سيدة مترددة متلعثمة – هدائتها واجلستها وعرضت عليها خدماتى ؛ فقالت عندى لك سؤال اجابتك علية ستحل بة مشاكل عائلية كبيرة ؟ قلت اسألى ! قالت هل عندك وسيلة لمنع الحمل للسيدات بالاعشاب ؟ قلت بتراث الاقدمين اكثر من وسيلة اسهلها وارخصها أن تذهبي إلى الترعة المجاورة وستجدين شجر خروع أقطفى منه بذرة واحدة وابلعيها بماء قليل فتقوم هذة البذرة بمنع الحمل عام هجرى كامل ؛ فظهر الهلع على وجهها وصاحت دا ماما قالت لى انها منعت الحمل أربع سنوات بأربع بذور خروع وطلبت منى أن أعمل مثلها وأمنع حملي ببذرة خروع حتى أستغني عن تناول حبوب منع الحمل باثارها المدرة على صحتى . وللاسف لم اصدق والدتى بل تطاولت عليها وأتهمتها بالجهل والشعوذة والتخاريف ؛ فقلت للسيدة والدتك صادقة فيما فعلت ونصحتك بة وتصرفك معها عقوق لذا يجب ان تذهبى اليها فورا وتقبلى قدميها عرفانا لحبها الغريزي لك.
..........................................................................................................................................
المستشار والحمل
كنت عند طبيب أسنان وزارة صديق لة عرفني علية أنة أستاذ أمراض نساء وولادة ومستشار وزارة الصحة لتنظيم النسل ؛ فتوجهت للدكتور المستشار بسؤال ألم تحمل زوجتك رغم استعمالها وسيلة منع حمل حديثة ؟ فقال حدث وذلك عندما توفى والدها وبكت وتقيأت ! وانشغلنا بحزنها ونسينا أنها تقيأت الحبة الخاصة بمنع الحمل فشرحت للمستشار الطبيب أرخص وأضمن وأسهل وسيلة لمنع الحمل بلا أي اثر جانبي واحد ! وهو أن تتناول السيدة عن طريق الفم حبة خروع واحدة وبها تنمع الحمل لمدة عام هجري كامل ؛ فانبرى يردد مقولات شركات الأدوية العالمية التي تمجد الأبحاث العالمية في الأدوية الكيمائية وتعمل على سب وتسفية تراث الشعوب والحضارات وذكرت للاستشاري إن منظمة الصحة العالمية اعترفت بمنع الحمل بمحلول الليمون وحثت الدول والشعوب على استعمالة وهو أن تعصر السيدة نصف ليمونة في قليل من الماء وتغمس فية إسفنجة أو قطنة وتعصرها وتضعها في المهبل قبل الجماع فيقتل الليمون الحيوان المنوي ومع ذلك انبرى سيادة المستشار يهاجم رأى المنظمة العالمية .
________________________________________________________________
جدتي والشمس
جدتي رحمة الله عليها فزعت وثارت عندما زارت قريبة لها بالقاهرة ووجدت ابنة قريبتها الطفلة ذات العامين تسير وركبتيها متباعد تين لكونها مصابة بلين العظام ووبخت جدتي أم الطفلة لعدم إرسال الطفلة لها بالبلد لتتولى علاجها , وأخذت جدتي الطفلة بملابسها معها إلى حيث إقامتها بالريف لعلاجها --- وبعد عدة شهور وأنا بزيارة أسرة الطفلة فوجئت أن الطفلة سليمة و ساقيها مستقيمتين ولا يوجد تباعد بين ركبتيها --- وسافرت فورا إلى جدتي بالريف وبادرتها بسؤال فور وصولي , ماذا فعلت ياجدتى حتى عادت العظام اللينة إلى استقامتها والى متانتها فأجابت بلهجة ريفية جتكم خيبة ياولاد البندر ! أنا عالجتها بالشمس بتاع ربنا اللي مليانة خير ! يا بنى أنا كنت باخليها تجلس على السطوح على كرسي مطبخ , وأدلك لها رجليها بزيت الزيتون جيدا وافتح لها عشش الطيور والأرانب , واطلب منها أن تتولى إطعامهم وهى جالسة واطمئن أن ساقيها معرضتان للشمس واقفل عليها باب السطوح وذلك وقت الشروق مدة ساعتين وأكرر ما سبق قبل وقت الغروب بساعتين , وقالت جدتي أن غذاء العظام ليس فى الشمس فقط لكن فى الطعام , لذلك كنت باطعمها الألبان بأنواعها والسمسم والعسل الأبيض والاسمر والبيض وقشرة والسمك وغيرة وكمان كنت بكلفها بشغل البيت عشان عظمها يلزمة حركة ونشاط لدرجة أنها بالتعود بقى شغل البيت ليها مش مجهد زى الأول ودة اللي أعطى لعظامها المتانة
رحمة الله على أهل زمان كان علاجهم ايمانى وروحي وبد نى وخلقي ودة اللي يسمى بحق علاج شعبي هذة الجدة العظيمة في بساطتها وأخلاقها هي اللي علمت والدتي رحمة الله عليهما أن الطب صيانة وحفظ للصحة لذلك كانت والدتي تجمعني مع اخوتى مرة شهريا لنتناول شربة زيت الخروع ومن يرفض غصب عنة حيا خد الحقنة الشرجية – وكانت في بداية فصل الشتاء تطلب منى قطف ورق جوافة من الشجرة المجاروة لمنزلنا وتغسل الأوراق وتغليها جيدا ولابد أن يشرب جميع من بالمنزل مغلي ورق الجوافة فاعترض على الشرب بحجة أنى مش عيان فترد بحنان اشرب عشان ما تعياش فاشرب راضيا , وكانت مثل جدتي تقوم بعلاج وتمريض أهل بيتها وجيرانها حال المرض بلبخات البصل والحلبة وبذر الكتان وكمادات الماء البارد وكاسات الهواء وقرب الماء الساخن والاشربة العلاجية ولا تعترف مثل جدتي بالثلاجة بل كان شعاراهما الأكل الطازج والذبح قبل الطهي وان لا يبقى شيء من الطعام المطهي لليوم التالي وكانا يتباريان في تنوع الوجبات طوال الشهر بحيث لا يوجد صنف خضار وفاكهة أو بذور أو حبوب أو اى طعام ألا ويكون افرد الأسرة تناولوة يعنى 30 وجبة مختلفة في الشهر بخلاف التفنن في تحضير المشروبات الشعبية والوجبات الشعبية وكانوا لا يعلمون بمتابعة الحمل عند الأطباء بل كانت الأم تتابع حمل ابنتها وهكذا واهم ما في متابعة الحمل الاهتمام بتناول الغذاء والشراب الصحي وكانت الأم الحامل تقوم بأعمالها المنزلية بيسر وفجأة تلد وتعود في نفس اليوم لأعمالها المنزلية .
ونساء وستات بيوت زمان كانوا يتحسرون على نساء هذا الزمان من خيبتهن في الطهي وضعفهن فى الحمل والولادة و رعاية أطفالهن وأزواجهن وسرعة استعانتهن بالحكيم أى الطبيب فى ابسط الأمراض , الله يرحم كل أهل الزمن الجميل ويغفر لأهل هذا الزمان .

السمنة والإسلام

السمنة والإسلام
جأتنى سيدة أجلستها وقبل أن تتحدث دخل مجموعة سيدات بدينات وتحدثن فى صوت واحد وطلب واحد عايزين نخس ياباشمهندس فابتسمت السيدة الجالسة امامى فسألتها لماذا الابتسام ؟ فقالت اصلى خسيت قبلهم فسألتها باى طريقة ؟ فقالت بالطريقة الاسلامية فطلبت من السيدات البدينات الانصات لاعظم نصيحة اسلامية من سيدة مسلمة مثلهن فشرحت لهن انها كانت لاتأكل الاعندما تشعر بالجوع وانها عندما تأكل لاتصل الى حد الشبع وكان رد البدينات مؤلما وساخرا انهن يريدن ان يأكلوا ويخسوا! يارب لماذا ماتت القلوب بالنهم والتخمة لقد اهدانا رسول البشرية صلى اللة علية وسلم خلاصة ومجمل الطب عندما رد الهدية المهداة الية وهى الطبيب مؤكدا ان المسلمين ليسوا فى حاجة الى الطبيب لانهم لايمرضوا بسبب انهم لايأكلو الاعندما يشعرون بالجوع وانهم اذا اكلوا لايشبعوا وشرح فى حديث نبوى اخر ان المسلم يكفية بضع لقيمات صغيرة يقمن صلبة وان كان ولابد فيكفى ملء ثلث المعدة فقط بالطعام حتى نعطى فرصة للنفس والماء
ومهما حييت فلن انسى الامريكى حديث العهد بالاسلام عندما حضرت معة عزومة على الغداء لدى مسلمين اصحاب ذقون يبشدقون بحسن اسلامهم واثناء تناول الطعام كنت استحثة على تناول المزيد من الطعام فهمس لى ان اتركة ليرى مشهد عمرة ؛ واثناء تناولة لقيمات قليلة لاحظت انة ينظر لمضيفية وهم يتناولون الطعام بشراهه ؛ وبعد الانتهاء من تناول الطعام س؛ سألت الامريكى ما هو مشهد عمرك ؟ فقال منذ ان اسلمت هذة اول مرة اشاهد مسلمين يأكلوا بلا اسلام واضاف ان المسلم يأكل فى معى واحد وهؤلاء ياكلوا فى عشر امعاء ؛ وانة يعتقد انة لو ضرب احدهم على ظهرة لسقط الطعام من فمة من كثرة ما اكل ؛ وقال انظر اليهم كيف لا يستطيعون التنفس ولا القيام من اماكنهم ؛ وانظر الى الطعام الغزير الذى تبقى منهم وغالبا سيلقى فى الزبالة ؛ ويوجد لهم جيران فقراء ومرضى فكيف يتناولون طعامهم بشراهه وينسون جيرانهم وهمست للامريكى كفى انك اوجزت واجمعت . وبعد أيام زرت الامريكى بمنزلة ووجدتة لا يدخن كعادتة ؛ وسألتة كيف تخلصت من ادمان السجائر؟ فقال أن الصحة أمانة وأنى في سجودي طلبت من اللة ان يعيننى على التخلص من السجائر وانتهيت من الصلاة ووجدت انة يمكنى الا ستغناء عن ادمان السجاير بمساعدة رب السموات والارض وفعلا ساعدنى فى التخلص من عادة ادمان الدخان .
ونفس موضوع انقاص الوزن بالطريقة الاسلامية التقيت باحدى السيدات فى احدى الجمعيات التى انتمى اليها ووجدتها قد فقدت كثير من وزنها فساءلتها كيف حدث ذلك فقالت بالتحكم فى الفم فقد منعتة من الاقتراب من الطعام الا عند الجوع الشديد وعدم الوصول للشبع وزادت بل منعت الفم من الثرثرة واصبحت الا اتحدث الا فيما يعنينى وقالت فعلا ان الفم هو سبب معظم الشرور .
وكتب طبيب فى بريد الاهرام انة اثناء قرائتة للقرآن الكريم توقف وتدبرفى قول اللة تعالى وكلوا واشربوا ولاتسرفوا وتدبر فى معناها وهو ينظر الى جسدة البدين وقال كتبت هذة الاية الكريمة بخط كبير وعملت لها برواز وعلقهتا على جدار غرفة الطعام بدلا من صورة الفاكهه وقال كلما تناولت طعامى نظرت الى كلمة ولاتسرفوا وتدبرت فيها فاجدنى اتوقف عن تناول الطعام وبذلك نقص وزنى 10 كيلوجرام فى شهر .
وقد دعيت للتحدث فى ندوة واخترت لها عنوان العلاج بالطعام وتوجهت الى امام مسجد بالحديث قائلا ياامام منذ ان اعتليت الدعوة والمنبر هل دعوت الى اداب الطعام فقال لا فقلت كيف تدعوا العباد الى ذكراللة ومعدتهم متخمة واسترسلت فى شرح الاثار السيئة لادخال الطعام على الطعام على الجسد والعقل والقلب والصحة والاقتصاد اللهم احفظنا من شرور الفم وشرور أنفسنا .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الضابط والسمنة
لي صديقي عملة بالقوت المسلحة لذا التقى بة على فترات متباعد لظروف عملة وفى إحدى اللقاءان وجدت وزنة زاد جدا فقلت لة لماذا ذلك فقال موقع عملي الجديد كان على البحر والعمل بة قليل والأكل كثير وبعد شهور التقيت بة وقد زال ما زاد في وزنة فقلت كيف أنقصت وزنك فقال بالإجبار حيث نقلت إلى موقع العمل فية كثير مع تهديد من قادتي بتوقيع الجزاء على إذا لم ينقص وزنى وترددت على عديد من الأطباء طالبا النصح ولم أجد فائدة من نصائحهم حتى اهدانى المولى عز وجل إلى طبيب كتب لي في الروشتة كلمة واحدة هي السلطة الخضراء وقال علاجي في تناول السطلة الخضراء بكثرة في بداية الوجبات وشرح لى فوائد السلطة وعملت بنصيحتة وأصبحت خبير سلطة أقوم بتجهيزها بنفسي واضع عليها التوابل والمشهيات والليمون وزيت الزيتون وأكثر في محتواها من الخضروات الو رقية من فجل وكرات ونعناع وبقدونس وجرجير وكرفس وخس وورق كرنب وكسبرة الخ وأضيف إليها بعض البذور التي سبق نقعها بالماء وطهيها مثل الفاصوليا والحمص و أضيف حلبة نابتة .
وكانت بداية وجباتي السلطة الخضراء وكنت نادرا ما احتاج إلى تناول طعام بعدها وبذلك زالت سمنتي .
والسلطة الخضراء أهم ميزة لها أنها طازجة ثم أن بعض مكوناتها تعمل على منع امتصاص الدهون مثل البصل والثوم والمكونات الأخرى تعمل على منع امتصاص الدهون مثل البقدونس والكرفس علاوة على أن السلطة تعالج الانيما وتساعد على الشفاء من السكر وضغط الدم المرتفع وبها نقى شرور الذبحة الصدرية والجلطة وسدد الشرايين وتساعد على النشاط والحيوية .
____________________________________________________________
الندوة والتخسيس دعيت لإلقاء كلمة في جمعية علمية وكان عنوان الندوة الغذاء فية الداء والدواء وتوجهت إحداهن بالندوة إلي بسؤال ما أفضل طريقة للتخسيس ؟ وطالبت الأعضاء بالإجابة على سؤالها بما لديهم من خبرة عملية فقالت إحداهن أنقصت وزنى بتناول من3 الى5 حبات لفت طازج يوميا فنقص وزنى وتحسن الربو المزمن لدى – وقالت أخرى كنت أغلى ورقة كرنب جيدا في ماء واصفيها واشرب مائها قبل الوجبات وعلى الريق فنقص وزنى وقالت أخرى ابتعدت عن اللحوم فنقص وزنى وقال أخر كنت ابشر الصفار من على سطح البرتقال واكل القشر الأبيض قبل الوجبات لذا قشرت كمية كبيرة من قشر البرتقال الأبيض وقطعتة وحفظتة في الفريزر وكنت اخرج من الفريزر الكمية التي سأتناولها قبل الوجبة بساعة واكلها وقالت أخرى كنت أكل كمية كبيرة من ورق وأعواد النعناع الطازج قبل الوجبات وأضيف ورق النعناع إلي السلطة وكنت انظر للأكل كأنة سم مما أضطرنى إلى الإقلال من كمية الأكل التي أتناولها وقالت سيدة أخرى أنها ابتكرت طريقة لطهي الشعير الناعم فكنت أغلى الشعير مع الماء وأحيان أخرى أغلى الشعير مع اللبن وأحيان أخرى أغلية مع شوربة اللحم منزوع الدسم مما ساعد على إنقاص وزنى من كثرة ما تناولت التلبينة بصور متعددة وهنا شرحت للحضور أن الشعير الذي يتناولة
البدوي في صورة خبز بعكس خبز القمح الذي يعمل على زيادة الدهون خبز هو سبب رشاقتة لعمل الشعير على حرق الدهون

البصل وتساقط الشعر

البصل وتساقط الشعر
في زيارتي المتكررة لأستاذ مشهور للأمراض الجلدية استغاث سكرتير عيادته بلهفة شارحا لي أن شعر زوجته يتساقط بغزارة شديدة ؛ فابتسمت مندهشاً وقلت له لماذا لم تطلب العلاج من أستاذ الأساتذة الذي تعمل لديه ؟! فأخبرني بأنه فعلا طلب منة علاج وكتب لها دواء ولكن دون جدوى !! وقال لي أن سبب تساقط شعر زوجته ميكروبي حسب تحليل وتشخيص الأستاذ لها , فطلبت منه قتل هذه الميكروبات بمبشور البصل وذلك بتدليك فروة رأسها بأصابعها بمبشور البصل ويلف الشعر ويغسل في الصباح ... وبعد أيام ذهبت إلى الأستاذ لزيارته فقابلني السكرتير مهللاً داعيا إلي بالخير قائلاً ( يا باش مهندس البصل أوقف تساقط شعر مراني ).
وهنا أنوة أن ذلك التساقط الغزير يطلق علية تساقط ميكروبي ؛ وان أقوى واشد مضاد ميكروبي طبيعي هو البصل الطازج

__
غرفة العمليات والبصل : اتصل بي مدير بجهة حكومية يخبرني بان زوجته سوف يجرى لها عملية بواسير غداً وسألني هل من مخرج ؟! فطلبت الحضور بها فوراً .. ووجدتها في هلع وطمأنتها وأعطيتها دهان موضعي للبواسير مع رجاء تأجيل العملية الجراحية أسبوع فقط وإذا لم تتماثل للشفاء فعندئذ تعمل العملية ..فأخبرتني أن الجراحة للبواسير ولخراج بجوار الشرج , واندهشت أن وصل بنا الحال أن تفتح غرفة العمليات لإزالة الصديد , وكان زمان يتم إزالة الصديد بالبصل أو الكتان أو العسل وكان يزال الصديد من جذورة , أما ازالتة بالجراحة فمن المؤكد أنة سيعبىء صديد مرة أخرى ؛ فطلبت منها أن تكتم الخراج بلبخة بصل شارحاً لها كيفية عمل اللبخة .. وبعد أيام أرسلت لي نجلها شاكرة أن البواسير في طريقها للشفاء وأن الخراج زال وشفي بالبصل أن والدته تشرح لزوارها طريقة عمل لبخة البصل لبخة البصل( يوضع بالطاسة مسحة زيت زيتون على النار ثم بصلة مجزأة ويتم التقليب حتى يصل البصل إلى لون الاصفرار وترفع من على النار ويضاف إليها ملعقة كبيرة زعتر وتوضع هذة اللبخة في فماشة قطن أو كتان وتلف) وتوضع على موضع الصديد وتربط لمدة ساعتين وتكرر أو تربط من المساء إلى الصباح ويتم التكرار حتى بتم الشفاء
عصير السلطة
صحبني المهندس عمر الدجوى إلى كافتيريا وطلب منى أن اطلب مشروبان لنا ودهشت لما هو مدون بالقائمة من عصائر خضراوات ورقية مثل البقدونس والكرفس والنعناع والشبت وغيرة وطلبت من الجر سون جرجير وبقدونس وطلب منى المهندس عمر أن أراقب الشيف فوجدتة يقبض بكف يدة قبضة بقدونس مجزاء ثم قليل من الماء والسكر وأدار الخلاط وصفى العصير بمصفى واسعة وقدمة لنا واستحسنت العصير وقررت أن أشربة بمنزلي يوميا وأوصاني المهندس عمر إلا أكون مقلدا بل مبتكرا وفعلا بعد أن تعودت على عصير البقدونس تطورت وأصبحت أشربة بلا تصفية ثم أضفت إلية كرفس ثم ثوم ثم بردقوش ثم وهكذا حتى استقريت على الخلطة التالية ملء قبضة اليد بقدونس و كرفس وملعقة كبيرة زيت زيتون وفصان ثوم وشرائح ليمونة وملعقة صغيرة ممسوحة من زنجبيل وبردقوش وملعقة عسل نحل وداومت على شربها بالفجر وبها أصبحت في حالة نشاط وحيوية دائمين
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الشيخ وأغذية القرآن
بالنسبة لي أحلى تجربة خضتها للعلاج بالإيمان أنى تعرفت على أمام مسجد شكا لي أنة مصاب بفيروس c وتليف كبد فاعطيتة أعشاب للكبد لكن بعد أيام خطر ببالي أن أعالج الأمام باليقين بدلا من الأعشاب واستدعيتة وشرحت لة أنة سيعالج نفسة بنفسة باليقين وسألني كيف ؟ فأجبتة أنة بحكم علمة سيكتب في ورقة أسماء النباتات والمشروبات التي تم ذكرها في القرآن الكريم والسنة المشرفة ثم يختار منها عددا ويتناول القليل منة يوميا لمدة شهرين مسترشدا بقول محمد صلى اللة علية وسلم (خير الأعمال اقلها وأد ومها) وجائنى بعد أسبوع واخبرني أنة استقر على اختيار سبعة أغذية ومشروبات قرآنية وسنية منها الزنجبيل وعسل النحل والتمر وحبة البركة وزيت الزيتون والبردقوش وسألتة لماذا اخترت العدد سبعة فقال لأنة رقم بركة وشرحت لة طريقة وتوقيتات استعمال ما اختارة ..... وبعد شهرين التقيت بة فقال لي بهدوء وثقة أنى حددت لة مدة العلاج شهرين وأنة قام بعمل تحليل فيروسات الكبد ووجد النتيجة سلبية اى أن الكبد خالي من الفيروسات.... وحكيت هذة الواقعة لصديق طبيب فكان تعليقة أنة طالما تم ضبط اليقين فيمكن للمريض أن يشفى بغذاء واحد وليكن عسل النحل ....
الشيخ والإيمان
حكى لي أمام مسجد أخر أن عمة أمام مسجد بالمنصورة يشتكى من أمراض كثيرة عندما ذكرها لي دارت رأسي لكثرتها وتضاربها لكنى توقفت عند قولة أن عمة أصيب بهذة الأمراض عندما شاهد ابنة يموت أمام عينية في حادثة سيارة وهنا تأكدت أن سبب مرضة ضعف أيمان وسألت الأمام هل عمك يؤمن بالدواء العشبي فقال أنة حدثة عنى وعن كفائتى في الشفاء بالأعشاب كثيرا وأنة مقتنع بي دون أن يراني فقلت على بركة الله وكتبت لة أسماء بعض المشروبات الشعبية وطلبت منة أن يشربها عمة في توقيتات معينة وكانت المفاجأة إن الأمام بعد ثلاثة أسابيع عندما رآني احتضنني بفرحة وشكرني على شفاء عمة نهائيا واستغنائة عن استعمال الدواء الكيماوي وان عمة أصبح يعيش حياتة بلا دواء , وهنا ننوة أن دور أهل المريض هام جدا فى بث أمل الشفاء فى نفس المريض خاصة المرضى أصحاب الصدمات النفسية العنيفة مطلوب الاحتيال عليهم لأن شفائهم في أغذية ومشروبات شعبية أو قرآنية أو سنية ولا شفاء إلا شفاءة لكنها أسباب